pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

«الزراعة» تضبط 3 قوارب نزهة قامت بالصيد في الجون

الناطق الرسمي لهيئة الزراعة طلال الديحاني
الناطق الرسمي لهيئة الزراعة طلال الديحاني

ضبط رجال دوريات الرقابة البحرية التابعة للهيئة العامة للزراعة والثروة الحيوانية 3 قوارب صيد مخالفة مساء الثلاثاء الماضي وتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم.

وأوضح الناطق الرسمي باسم الهيئة طلال الديحاني أن القوارب المضبوطة هي قوارب للنزهة قامت بالصيد باستخدام الشباك الممنوعة في جون الكويت وهو ما يخالف قانون الصيد في البلاد، بالإضافة الى قيام قائدي تلك القوارب المخالفة بمناورة دوريات الرقابة البحرية معرضين حياة طاقمها للخطر.

وأشار إلى أن دوريات الرقابة البحرية وبالتعاون مع شرطة البيئة عملوا لضبط المخالفين الذين هربوا لجهة غير معلومة مخلفين وراءهم قواربهم غير المرخصة والتي لا تحمل أي بيانات عليها مما سيغلظ العقوبة عليهم، بالإضافة اإلى انتهاك قوانين الصيد باستخدام قوارب غير مرخصة، مضيفا: إن رجال الرقابة البحرية قد تعرفوا على المخالفين لأنها ليست الحادثة الأولى لهم إذ أنهم قد خالفوا القوانين في السابق، وتم التحفظ على قوارب الصيد والشباك بالإضافة إلى المصيد حيث اتخذت الهيئة كل الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم.

وأهاب الديحاني بمرتادي البحر الالتزام بالقوانين التي تنظم عملية الصيد، مشيراً إلى أن الهيئة لن تتوانى لحظة في عملها كمراقب لسواحل الكويت وأن من يخالف قوانين الصيد سوف يعرض نفسه للمساءلة القانونية والعقاب.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي