pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

تضمنت دورات توعوية وهدايا ومساعدات نقدية

«القُصَّر» نظمت فعالية «العودة للمدارس» لكسر الحاجز النفسي وإزالة الرهبة


- تماضر العمر: فريق متخصص لتوجيه الأسر بآليات التعامل الصحيح مع أبنائهم

نظمت الهيئة العامة لشؤون القُصَّر أمس، فعالية العودة إلى المدارس، تحت شعار «نرعاكم لتزهو مقاعد التعليم بآمالكم»، بحضور مدير عام الهيئة بالإنابة المهندس حمد البرجس، وعدد من قياديي ومدراء الإدارات، في مقر الهيئة الرئيسي وفروعها الخارجية.

شارك في الفعالية عدد من القصر والمشمولين بالرعاية وأولياء أمورهم، الى جانب عدد من ممثلي الجهات ذات الصلة بمستلزمات الطلبة والاستعداد للعام الدراسي الجديد، وذلك مع الالتزام بالإجراءات والاشتراطات الصحية المتعارف عليها.

وفي هذا الإطار، أكدت مديرة إدارة الرعاية الاجتماعية والتربوية في الهيئة تماضر العمر، أن الفعالية تضمنت العديد من البرامج المتنوعة، التي تهدف لكسر الحاجز النفسي وإزالة الشعور بالرهبة، خصوصاً بين الملتحقين حديثاً بالمدارس.

وأضافت العمر ان الهيئة قدمت للمشاركين مجموعات من الهدايا، التي شملت اللوازم المدرسية ومواد التعقيم والوقاية وغيرها، الى جانب تقديم مساعدات نقدية، للأسر والحالات التي تنطبق عليها الشروط.

وأشارت الى أن الهيئة حرصت على تقديم خدمات توعوية متخصصة للقصر والمشمولين بالرعاية، ممن يعانون من صعوبات التعلم، من خلال فريق متخصص ضم الدكتورة النفسية كوثر الياقوت، من إدارة الرعاية الاجتماعية والتربوية، لتوجيه الاسر وتزويدهم بإصدارات توعوية وارشادية، في شأن آليات التعامل الصحيح مع أبنائهم، مبينة أن الفعالية تعد ضمن برامج «الهيئة» للمسؤولية الاجتماعية

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي