pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

تونتهام يواجه تشلسي... ومبابي يقد يغيب أمام ليون

ميلان في ضيافة يوفنتوس... وفالنسيا يستقبل ريال مدريد


محمد صلاح محتفلاً بهدفه في مرمى كريستال بالاس (أ ف ب)
محمد صلاح محتفلاً بهدفه في مرمى كريستال بالاس (أ ف ب)

ميلانو - أ ف ب - يتحوّل ميلان إلى استحقاق جديد بعد أيام من خسارته أمام ليفربول الإنكليزي في دوري أبطال أوروبا، وذلك عندما يحلّ على يوفنتوس، اليوم، في المرحلة الرابعة من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

عاد بطل أوروبا 7 مرات إلى المسابقة القارية للمرة الأولى منذ 2014، عقب تقهقر كبير جعل الساحة خالية ليوفنتوس الذي هيمن على «سيري أ» 9 سنوات متتالية، قبل سقوطه في شبكة إنتر، الموسم الماضي.

ويخضع ميلان لاختبار كبير على ملعب «أليانز ستاديوم» في أبرز مواجهة الموسم.

هناك، سيحاول يوفنتوس البناء على فوزه على مالمو السويدي بثلاثية في «تشامبيونز ليغ»، بعد بداية سيئة في «سيري أ» حيث خسر مرتين وتعادل مرّة.

وكان الفريق العائد إلى تدريبه ماسيميليانو أليغري مرشحاً قوياً لاستعادة اللقب، بيد أن الرحيل المفاجئ للبرتغالي كريستيانو رونالدو هزّ أركانه، وهو يعوّل، اليوم، على فيديريكو كييزا، مانويل لوكاتيلي، ليوناردو بونوتوشي، جورجو كييليني، ومويز كين.

ويأمل يوفنتوس في الاستفادة من غياب مهاجم ميلان، السويدي زلاتان إبراهيموفيتش، الذي قال انه غير واثق من خوض الرحلة بسبب عدم تعافيه من الإصابة.

وفي مباراته الأولى مدرباً لفيرونا، يخوض الكرواتي إيغور تودور، بديل أوزيبيو دي فرانتشيسكو، امتحاناً صعباً عندما يستقبل روما المتصدر مع مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو، فيما يحل كالياري على لاتسيو. ويلعب، اليوم أيضاً، إمبولي مع سمبدوريا، وفينيتسيا مع سبيتسيا، وغداً، أودينيزي مع نابولي.

إسبانيا

يصطدم ريال مدريد بمضيفه فالنسيا، اليوم، في قمة المرحلة الخامسة من الدوري الإسباني.

ويدخل «ريال» المواجهة بمعنويات عالية عقب فوزه الثمين والقاتل على مضيفه إنتر ميلان الإيطالي بهدف في دوري أبطال أوروبا، لكن مضيفه حصد على غراره 10 نقاط من أول أربع مباريات له تحت قيادة المدرب الجديد خوسيه بوردالاس بينها فوزه في المباراتين الأخيرتين.ويوم أمس، تعادل أتلتيكو مدريد (11 نقطة) مع أتلتيك بلباو (9 نقاط) صفر-صفر.

ويلعب، اليوم أيضاً، ريال مايوركا مع فياريال، ريال سوسييداد مع إشبيلية، وريال بيتيس مع إسبانيول، وغداً، برشلونة مع غرناطة.

إنكلترا

يلعب توتنهام مع تشلسي بطل أوروبا، اليوم، في قمة لندنية للمرحلة الخامسة من الدوري الإنكليزي. ويلتقي، اليوم يضاً، وست هام مع مانشستر يونايتد، وبرايتون مع ليستر سيتي.

وكان السنغالي ساديو مانيه سجل هدفه المئة مع ليفربول في مختلف المسابقات ليقوده الى فوز صريح على ضيفه كريستال بالاس بثلاثية نظيفة والانفراد بصدارة بطولة انكلترا، أمس، فيما اهدر مانشستر سيتي نقطتين ثمنيتين بسقوطه في فخ التعادل السلبي على ارضه مع ساوثمبتون.

ورفع ليفربول رصيده الى 13 نقطة متقدما بفارق 3 نقاط عن «سيتي».

وجاء فوز ليفربول بنكهة افريقية خالصة حيث افتتح مانيه التسجيل لليفربول قبل نهاية الشوط الاول بدقيقتين رافعا رصيده الى 100 هدف في 224 مباراة منذ انتقاله اليه قادما من ساوثمبتون العام 2016.

واضاف المصري محمد صلاح الهدف الثاني للفريق الاحمر (78) قبل ان يطلق الغيني نابي كيتا كرة قوية على الطاير عانقت شباك كريستال بالاس مختتما التسجيل (89).

وسقط مانشستر سيتي في فخ التعادل السلبي على ملعب الاتحاد امام ساوثمبتون المتواضع علما بأن اصحاب الارض فازوا على الضيوف بخماسية في اخر زيارتين لهم.

وهي المرة الثانية هذا الموسم التي يهدر فيها «سيتي» النقاط بعد خسارته مباراته الافتتاحية امام توتنهام بهدف.

وحقق ارسنال الذي عانى من بداية كارثية، فوزه الثاني تواليا اثر تغلبه على بيرنلي بهدف النروجي مارتن اوديغارد من ركلة حرّة مباشرة في الدقيقة 30.

ألمانيا

دك بايرن ميونيخ حامل اللقب شباك ضيفه بوخوم بسباعية ضمن المرحلة الخامسة من الدوري الألماني، أمس.

سجّل أهداف بايرن (13 نقطة) لوروا سانيه (17) ويوزوا كيميش (27 و65) وسيرغي غنابري (32) واليوناني فاسيليس لامبروبولوس (43 خطأ في مرماه) والبولندي روبرت ليفاندوفسكي (61) والكاميروني إيريك ماكسيم تشوبو-موتينغ (79).

دخل بايرن اللقاء وهو لم يخسر منذ 29 مباراة على أرضه في الدوري، وهذه السلسلة انطلقت في نوفمبر 2019، علما أنّ آخر مرة أحرز سلسلة أفضل كانت بين مارس 2016 وأبريل 2018 بـ38 مباراة توالياً.

كذلك، يعيش بايرن فترة مميزة على المستويين الفني والهجومي بشكل خاص، بحيث حقّق فوزاً عريضاً على حساب برشلونة الإسباني في عقر داره بثلاثية في دوري أبطال أوروبا، الثلاثاء.

وبات ليفاندوفسكي أول لاعب في تاريخ الـ«بوندسليغا» يسجّل في 13 مباراة متتالية.

وفاز اوغسبورغ على مونشنغلادباخ بهدف، فيما تعادل بيليفلد مع هوفنهايم صفر-صفر، وماينتس مع فرايبورغ بالنتيجة ذاتها.

ويلعب، اليوم، شتوتغارت مع ليفركوزن، دورتموند مع يونيون برلين، وفولفسبورغ مع فرانكفورت.

فرنسا

يحوم الشك حول مشاركة كيليان مبابي في المباراة المرتقبة، اليوم، بين باريس سان جرمان وضيفه ليون في المرحلة السادسة من الدوري الفرنسي، وذلك بسبب الإصابة.

وستكون المباراة الظهور الأول للنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي في «بارك دي برينس» منذ وصوله الى نادي العاصمة الفرنسية.

ويلعب، اليوم أيضاً، نيس مع موناكو، رينس مع لوريان، كليرمون-فيران مع بريست، تروا مع مونبلييه، أنجيه مع نانت، ومرسيليا مع رين.

صلاح والنني... متاحان
تلقى المنتخب المصري دفعة هائلة لمشواره في تصفيات كأس العالم 2022 لكرة القدم بعدما أعلنت بريطانيا إزالة مصر عن «القائمة الحمراء» لفيروس «كورونا»، وبالتالي إتاحة محمد صلاح ومحمد النني للمباريات في القاهرة.

وأشارت الحكومة البريطانية إلى أن مصر ستخرج من «القائمة الحمراء»، اعتباراً من 22 سبتمبر، لتكون في «القائمة الصفراء».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي