No Script

14 يومًا على الأقل بعد التطعيم.. والخلط بين لقاحين معتمدين معترف به

بريطانيا: إلغاء الحجر عن المسافرين المطعمين من الكويت… اعتباراً من 4 أكتوبر

تصغير
تكبير
حدثت السلطات البريطانية إجراءات الدخول إلى المملكة المتحدة اعتباراً من 4 أكتوبر المقبل.

وأعلن الدكتور خالد السعيد عن تغيير مهم للسفر إلى بريطانيا من الكويت اعتبارا من 4 أكتوبر، حيث تم اعتماد شهادات التطعيم، وإلغاء الحجر على المسافرين.

ووفقاً للإجراءات بات من غير الملزم على المسافرين القادمين من الكويت الخضوع للحجر لمدة 10 أيام، وإجراء فحص pcr قبل السفر، أو الخضوع لفحص في اليوم الثامن من الوصول، مع ضرورة إجراء فحص في اليوم الثاني للوصول إلى المملكة المتحدة.


وأعلنت السفارة البريطانية في الكويت في وقت لاحق أنه اعتبارًا من الساعة 4 صباحًا يوم الاثنين 4 أكتوبر، سيسمح بدخول المسافرين المطعمين بالكامل بجرعتين من Pfizer-BioNTech أو Oxford-AstraZeneca أو Moderna أو جرعة واحدة من Johnson and Johnson وقد مضى 14 يومًا على الأقل منذ إتمام التطعيم قبل السفر من برنامج تطعيم معتمد.

وقالت السفارة إن برامج التطعيم المعتمدة حاليا تشمل (المملكة المتحدة، والولايات المتحدة الأميركية، وأوروبا، وأستراليا، وأنتيغوا، وبربودا، وبربادوس، والبحرين، وبروناي، وكندا، ودومينيكا، و«إسرائيل»، واليابان، والكويت، وماليزيا، ونيوزيلندا، وقطر، والمملكة العربية السعودية، وسنغافورة، وكوريا الجنوبية، وتايوان).

وبينت أن الخلط بين لقاحين من لقاحات (Oxford / AstraZeneca ، Pfizer BioNTech ، Moderna) في هذه القائمة معترف بها أيضًا.

وأوضحت أنه يجب على المسافرين إكمال نموذج تحديد موقع الركاب قبل المغادرة وإجراء اختبار PCR في اليوم الثاني أو قبل الوصول إلى المملكة المتحدة.

وأكدت أن الأمر لن يحتاج إلى إجراء الحجر الصحي في المملكة المتحدة، ولم تعد بحاجة إلى إجراء اختبارات ما قبل المغادرة أو اختبارات تفاعل البوليميراز المتسلسل في اليوم الثامن.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي