No Script

ضمن قائمة جديدة أعلنتها واشنطن اليوم

عقوبات أميركية على كويتيين لصلتهم بـ «حزب الله» والحرس الثوري

مبنى وزارة الخزانة الأميركية
مبنى وزارة الخزانة الأميركية
تصغير
تكبير

- وزارة الخزانة كشفت عن شبكة مالية مقرها لبنان والكويت غسلت عشرات الملايين من الدولارات

فرضت الولايات المتحدة الأميركية عقوبات جديدة على عدد من الأفراد لصلتهم بحزب الله اللبناني بينهم كويتيون.

ووفقا لموقع «العربية»، ذكر منشور على موقع وزارة الخزانة الأميركية على الإنترنت، اليوم الجمعة، أن واشنطن فرضت عقوبات على شبكة وأفراد على صلة بميليشيات حزب الله المصنفة إرهابية، تضم عدداً من الكويتيين.

وأوضحت الوزارة في بيان أن مكتب مراقبة الأصول الأجنبية (OFAC) حدد أعضاء تلك الشبكة المالية ومقرها لبنان والكويت، الذين يعملون ضمن الميسرين الماليين والشركات الواجهة لدعم حزب الله وفيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني.

وأكدت أن هؤلاء الأفراد أو الشبكة قاموا بعمليات غسل عشرات الملايين من الدولارات من خلال الأنظمة المالية الإقليمية وأجروا عمليات تبادل للعملات وتجارة الذهب لصالح كل من الحزب والحرس الثوري.

وأفادت وكالة «رويترز» أن وزارة الخزانة ذكرت أت العقوبات تشمل رجل الأعمال مرتضى مينائي هاشمي الذي يعيش في الصين والذي نقل أموالا إلى فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني..

وقال وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن في بيان «قامت هذه الشبكات مع بعضها البعض بغسل عشرات الملايين من الدولارات من خلال أنظمة مالية إقليمية، وأجرت عمليات لصرف العملات وتجارة الذهب والإلكترونيات لصالح كل من حزب الله وفيلق القدس».

وأضاف البيان «يستخدم حزب الله الإيرادات التي تدرها تلك الشبكات لتمويل أنشطة إرهابية وإطالة أمد عدم الاستقرار في لبنان وفي أنحاء المنطقة».

وقال بلينكن إن حزب الله يبحث بشكل متزايد عن مصادر إضافية للدخل لدعم خزائنه، ودعا الحكومات في أنحاء العالم إلى اتخاذ خطوات لضمان عدم استغلال الجماعة وغيرها من الجماعات الإرهابية لأراضيها ومؤسساتها المالية.

وقالت وزارة الخزانة إن العقوبات تشمل مصادرة ممتلكات تلك الكيانات وهؤلاء الأفراد في الولايات المتحدة، وتحظر كل التعاملات معهم.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي