No Script

«كونفرنس ليغ»: توتنهام ينتزع التعادل من رين وروما يواصل تألقه مع مورينيو

تصغير
تكبير

انتزع توتنهام هوتسبر الإنكليزي، أبرز المرشحين للفوز بلقب المسابقة المستحدثة «كونفرنس ليغ» إلى جانب روما الإيطالي الذي واصل تألقه بقيادة مدربه الجديد البرتغالي جوزيه مورينيو، تعادلاً أمام مضيفه رين الفرنسي 2-2 الخميس في الجولة الاولى من منافسات المجموعة السابعة.

وأمل رين في تعويض اخفاقاته المحلية بفوز قاري، اذ خسر في مباراتيه الاخيرتين في الدوري المحلي أمام رينس وأنجيه بالنتيجة ذاتها صفر-2.

في المقابل، فاز توتنهام في مبارياته الثلاث الاولى في الدوري المحلي قبل أن يسقط بثلاثية نظيفة أمام كريستال بالاس، ليحتل المركز السابع.

وتخلى مدرب توتنهام البرتغالي نونو اسبيريتو سانتو عن العديد من مفاتيح اللعب على غرار الكوري الجنوبي سون هيونغ-مين وإريك داير المصابين والارجنتينيين جيوفاني لو سيلسو وكريستيان روميرو والكولومبي دافينسون سانشيس بعد وصولهم في وقت متأخر من ارتباطاتهم الدولية.

كما أبقى حارس المرمى الدولي الفرنسي هوغو لوريس على مقاعد البدلاء، ودفع بالثنائي هاري كاين والبرازيلي لوكاس في الهجوم.

وافتتح توتنهام التسجيل عبر النيران الصديقة بعد تمريرة عرضية من لوكاس داخل المنطقة حولها المدافع الشاب لويك بادي عن طريق الخطأ في مرمى حارسه رومان سالين (11).

وأدرك رين التعادل اثر تسديدة بالقدم اليمنى من فلافيان تي من خارج منطقة الجزاء سكنت الجهة المعاكسة للوافد الجديد من أتالانتا الحارس الإيطالي بيار لويجي غوليني (23).

وتقدم رين في الشوط الثاني بفضل غايتان لابورد الذي تابع تسديدة من الغاني كمال الدين سليمانا صدها الحارس غوليني(72)، ليدرك توتنهام التعادل بعد أربع دقائق بفضل البديل الدنماركي بيار-إميل هويبيرغ.

وفي مباراة ثانية ضمن المجموعة ذاتها، فاز فيتيس أرنهيم الهولندي على مضيفه فلورا السلوفيني 2-صفر، سجلهما النروجي سوندري ترونستاد (30) والجزائري أسامة درفلو (69).

وفي المجموعة الثالثة، واصل روما تألقه بقيادة مورينيو بتحقيقه فوزه الخامس من أصل خمس مباريات خاضها مع المدرب البرتغالي، وجاء بنتيجة كاسحة على ضيفه سسكا صوفيا البلغاري 5-1 بعدما كان متخلفاً.

وتصدر روما المجموعة بفارق الأهداف أمام بودو غليمت النروجي الفائز على ضيفه زوريا لوهانسك الأوكراني 3-1.

وفي المجموعة الثامنة، كان التعادل السلبي سيد الموقف بين ألماتي الكازاخستاني مع ضيفه أومونيا القبرصي وكارباغ الكازاخستاني مع بازل السويسري.

وفي المجموعة الخامسة، أكرم سلافيا براغ التشيكي وفادة ضيفه أونيون برلين الالماني بفوزه عليه 3-1 في مباراة أكملها الأخير بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 40 بعد طرد مدافعه بول جايكل.

وفي السادسة، فاز كوبنهاغن الدنماركي على مضيفه سلوفان براتيسلافا السلوفاكي 3-1، وباوك سالونيكا اليوناني على مضيفه ريد أمبس من جبل طارق بهدفين نظيفين.

وفي الأولى، فاز لاسك لينز النمسوي على مضيفه هلسكني الفنلندي 2-صفر، وفي المجموعة الثانية فاز غنت البلجيكي على فلورا تالين الاستوني بهدف نظيف، وبارتيزان بلغراد الصربي على مضيفه أنورثوسيس فاماغوستا القبرصي 2-صفر.

وفي الرابعة، تعادل الكمار الهولندي مع مضيفه ريندرز الدنماركي 2-2، فيما فاز يابلونيتش التشيكي على ضيفه كلوج الروماني 1-صفر.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي