pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

الحكومة تؤكد أن الكويت «على بعد خطوات من العودة إلى الحياة الطبيعية»

... قرّبت


- 79 في المئة نسبة التطعيم بجرعة واحدة و71 في المئة بجرعتين
- توثيق بطولات الجيش الأبيض وعدم الاكتفاء بالمكافآت المالية
- تخصيص 6 مراكز في المحافظات لفحوص PCR مجانية

باتت الكويت «على بعد خطوات من العودة إلى الحياة الطبيعية» وفق ما أعلن رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد، ووصول نسبة المطعمين من المواطنين والمقيمين إلى 79 في المئة لمن تلقى جرعة واحدة و71 في المئة لمن تلقى جرعتين من اللقاح حسب فئات العمر من 12 سنة إلى ما فوق 60 سنة، مع استمرار الانخفاض في أعداد الإصابات اليومية.

وأشار الخالد إلى «انخفاض الإصابات ونسبة التطعيم الجيدة جداً على مستوى العالم وفق التطعيمات المعترف بها»، مشدداً على أهمية «زيادة أعداد المطعمين والتقيد بالإرشادات الصحية».

وكلّف مجلس الوزراء الذي عقد اجتماعه أمس في مقر مشروع توسعة مستشفى الفروانية وزيري الصحة والإعلام بإعداد برنامج وثائقي يبين ويوثق دور الجيش الأبيض وتضحيات الشهداء والضحايا منهم حتى يحفظ التاريخ بطولاتهم، ووضع أسمائهم في أحد الأماكن البارزة في مستشفى جابر الأحمد وذلك تكريماً لدورهم الكبير، مؤكداً أنه لا يمكن الاكتفاء بمكافأة الفرق الصحية مالياً فقط.

واستعداداً لعودة المدارس، خصصت وزارة الصحة 6 مراكز في مختلف المحافظات لإجراء مسحات PCR مجانية، فيما كشفت مصادر صحية لـ«الراي» أن افتتاح المراكز سيكون خلال الأسبوعين المقبلين ويأتي كأحد السبل الوقائية لمحاصرة الوباء.

وأشاد مجلس الوزراء بالجهود الدؤوبة التي بذلتها وزارة الصحة في سبيل السيطرة على الجائحة في الكويت، وتنفيذ حملة التطعيم لحماية الصحة العامة والعودة الآمنة للحياة الطبيعية.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي