No Script

6 مليارات دولار محفظة البنك الدولي لتنمية الدولة

«فرصة» يدعم مشاريع 15 مليون مصري

تصغير
تكبير

من بين برامج التمكين الاقتصادي، لدعم الأسرة المصرية، في مواجهة تداعيات عملية الإصلاح الاقتصادي وآثار جائحة «كورونا»، يأتي برنامج فرصة، الذي أطلقته وتديره وزارة التضامن الاجتماعي.

وقال مستشار وزير التضامن للتمكين الاقتصادى، مدير برنامج فرصة الدكتور عاطف الشبراوي، إن الهدف من البرنامج تشجيع المواطن، وانتقاله من البطالة إلى العمل والحصول علي حافز، لافتاً إلى وجود قواعد بيانات حول 3.9 مليون أسرة تضم 15 مليون مواطن، يتلقون دعماً من الوزارة في هذا البرنامج، ومنوهاً بأنها تدعم مشاريع تدر ربحاً على هذه الأسر.

في شأن آخر، كشف مكتب البنك الدولي الإقليمي لمصر واليمن وجيبوتي ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، أن لدى البنك في مصر محفظة بأكثر من 6 مليارات دولار، تغطي مشاريع متنوعة في التنمية المستدامة، والتنمية البشرية، والبنية التحتية، والمجالات الاقتصادية، في الوقت الذي يتم فيه التحضير لجولة مفاوضات مع القاهرة، لتعزيز فرص العمل مع القطاع الخاص.

ملاحياً، توقع رئيس هيئة قناة السويس الفريق أسامة ربيع، زيادة إيرادات القناة إلى 6 مليارات دولار هذا العام، بسبب وجود زيادة كبيرة في حركة عبور السفن تصل إلى 24 في المئة.

من جهة أخرى، أعلنت المجموعة المالية «هيرميس»، قيام قطاع الترويج وتغطية الاكتتاب بتقديم الخدمات الاستشارية، في عملية استحواذ مجموعة أغذية «الإماراتية» على حصة الأغلبية في شركة الإسماعيلية للاستثمار الزراعي «أطياب»، وهي إحدى شركات إنتاج اللحوم والدواجن المجمدة في مصر.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي