pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

سفير الكويت لدى النمسا: ساهمنا بمبادرات عدة خلال عضويتنا بمجلس محافظي «الطاقة الذرية»

صادق معرفي
صادق معرفي

أكد سفير دولة الكويت لدى النمسا ومندوبها الدائم لدى المنظمات الدولية في فيينا صادق معرفي، اليوم الخميس، أن دولة الكويت ساهمت بالعديد من المبادرات خلال عضويتها في مجلس المحافظين بالوكالة الدولية للطاقة الذرية.

وقال السفير معرفي في كلمة ألقاها بمناسبة انتهاء عضوية دولة الكويت بالمجلس إن الكويت «ساهمت خلال عضويتها بدعم مبادرة مكافحة جائحة فيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19) لمساعدة الدول لمكافحة الوباء».

وأضاف أن دولة الكويت ساهمت أيضا من خلال مشاركتها في اختيار المدير العام الجديد للوكالة رافائيل غروسي إضافة إلى مشاركتها بكل فعالية في أعمال مجلس المحافظين واجتماعاته ودعم مبادرة (ماري كوري) لتمكين المرأة في مجال العلوم النووية وتحديث ودعم مختبرات الوكالة العلمية.

وأشار إلى أن عضوية دولة الكويت في مجلس المحافظين تزامنت خلال العامين الماضيين مع كثير من التحديات لا سيما في ظل جائحة فيروس (كورونا) التي ألقت بظلالها على أعمال المجلس موضحا أنه بفضل التعاون والجهود «تمكنا من الاستمرار في أداء أعمالنا بكل سهولة ويسر».

وأكد استمرار دعم دولة الكويت لأعمال مجلس المحافظين بالوكالة الدولية للطاقة الذرية فيما تقدم باسم البلاد بخالص الشكر والثناء على تعاون أعضاء المجلس وجميع العاملين في الوكالة ولجميع الوفود والدول الأعضاء على التعاون في «تسهيل مهمة وفد بلادي خلال فترة العضوية في المجلس».

وكان المؤتمر العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية اعتمد في دورته ال 63 لعام 2019 عضوية دولة الكويت في مجلس محافظي الوكالة لمدة عامين.

ويعتبر مجلس المحافظين أعلى جهاز تنفيذي في الوكالة بعد المؤتمر العام وهو الصانع لسياسة الوكالة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي