pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

أميركا تضيف لقاح «كورونا» على لائحة التطعيمات المطلوبة من المهاجرين

أعلنت وكالة الخدمات الأميركية الخاصة بالمواطنة والهجرة، الأربعاء، عن اضافة شهادة تلقي لقاح كورونا على لائحة التطعيمات المطلوبة من المهاجرين إلى الولايات المتحدة كأحد شروط حصولهم على الإقامة الدائمة (غرين كارد).

وقالت الوكالة التابعة لوزارة الأمن الداخلي الأميركية إنه اعتبارا من مطلع أكتوبر سيطلب إثبات التطعيم كجزء من نموذج الفحص الطبي العام الذي يتطلب من المقيمين الدائمين المحتملين «إثبات خلوهم من أي مسببات تجعل إقامتهم غير مسموح بها لأسباب تتعلق بالصحة».

وفي السياق، أشار تحليل بيانات «كورونا» نشرته شبكة «سي ان ان» الإخبارية إلى وفاة ما يقرب من 1 من كل 500 مقيم في الولايات المتحدة بسبب الفيروس وسط انخفاض معدل التطعيمات الجديدة على الرغم من تفشي المتحور «دلتا» سريع الانتشار في البلاد.

ووفقا للمراكز الأميركية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها، فقد انخفضت نسبة أخذ اللقاحات الجديدة 4 في المئة مقارنة بالأسبوع الماضي و28 في المئة مقارنة بالشهر الماضي.

وأظهرت البيانات التي أحصتها جامعة «جونز هوبكنز» أنه حتى مساء أمس الثلاثاء وصلت الوفيات بسبب الفيروس في الولايات المتحدة إلى 663913 شخصا منذ الإعلان عن ظهوره بالبلاد في يناير 2020، كما تم تسجيل أكثر من 152300 إصابة جديدة بالفيروس كل يوم على مدار الأسبوع الماضي بمتوسط وفيات يومية بلغ 1805 حالات.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي