pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

جاءت كثامن أفضل وجهة سياحية بمؤشر «باونس» للعواصم

6 مطاعم في كل كيلو متر مربع بالكويت

يبلغ عدد المطاعم في كل كيلو متر مربع في الكويت 5.72 مطعم، وفقاً لمؤشر العواصم الصادر عن شبكة باونس، فيما يبلغ متوسط سعر الليلة في الفنادق نحو 131 جنيهاً إسترلينياً، أما بالنسبة لعدد المعالم السياحية الجاذبة، فيصل عددها إلى 2.12 معلم في كل كيلو متر مربع في الكويت.

ووفقاً للمؤشر ذاته، حلَّت الكويت في المرتبة الثامنة كأفضل عاصمة في العالم لقضاء إجازة، متقدمة بذلك على مدن مثل أنقرة وجاكرتا، حيث يضع هذا المركز الكويت بين العواصم العشر الأكثر تفضيلاً كوجهة للإجازات في مجموعة تضم كلاً من أبوظبي والمنامة والرياض من دول مجلس التعاون الخليجي.

وصنف المؤشر الكويت بين أكثر المدن أماناً، إذ سجلت عدداً متدنياً في معدل الجرائم (24 من 100)، بينما حلّت أبوظبي في المركز الثاني بعد فادوز عاصمة إمارة ليشتنشتاين، كما استحوذت مدينة الكويت على أكثر من 4 ملايين «هاشتاغ» على «انستغرام»، وهو أحد المعايير التي اعتمدتها «باونس» في تصنيف أفضل المدن في العالم.

وشمل مؤشر العواصم الذي أعلنته شبكة «باونس» تصنيفاً لـ69 عاصمة في العالم. وذكرت الشبكة أنها اعتمدت في تصنيفها على اعتبارات مثل المرافق السياحية والطقس والمناخ في تلك المدن، وفسرت تركيزها على العواصم بأنه ينطلق من أنها كثيراً ما تكون مركزاً للأنشطة والمعالم والمرافق السياحية في البلد المعني.

هذه العناصر جعلت العاصمة المالطية فاليتا تحتل صدارة العواصم المفضلة للسياحة، متقدمة على باريس التي ذكر المؤشر أنها تتمتع بثاني أكبر معدل للمعالم الجاذبة والمطاعم في الكيلومتر المربع، فيما تمتلك فاليتا 311 من هذه المعالم في الكيلومتر المربع.

ورغم هذا الفارق الكبير في عدد المعالم الجاذبة، كانت الفروق طفيفة في سلم النقاط التي أعطاها المؤشر لمختلف العواصم.

فمن أصل 10 نقاط حصلت فاليتا على 6.74 نقاط، بينما حلّت أبوظبي في المرتبة الثانية بـ6.24 نقاط أي بفارق 0.5 نقطة فقط عن المركز الأول، وجاءت نيودلهي في المركز الثالث، تلتها العاصمة البحرينية المنامة في المركز الرابع بـ5.77 نقاط. وسجلت الكويت 5.56 نقاط أهلتها لاحتلال المركز الثامن تليها أنقرة وجاكرتا.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي