No Script

«وربة» أول بنك كويتي ينضم لبرنامج «ماستركارد ديجيتال فيرست»

محمد الشريف
محمد الشريف
تصغير
تكبير

انضمّ بنك وربة إلى برنامج «ديجيتال فيرست»، الذي أطلقته شركة «ماستركارد»، ليصبح بذلك أول شريك معتمد لهذا البرنامج في الكويت، إذ يأتي ذلك ضمن إستراتيجية البنك الرقمية، التي تطمح لتقديم حلول مصرفية رقمية يكون فيها الأقرب لعملائه.

وأوضح رئيس المجموعة الرقمية في «وربة» محمد الشريف، أن برنامج «ديجيتال فيرست» سيُتيح خدمات المدفوعات والخدمات المصرفية للمستهلكين بشكل فوري، من خلال تطبيق الخدمات المصرفية على الهاتف المحمول، مثل عملية تقديم الطلبات عبر الإنترنت، والإصدار الفوري لبطاقة دون رقم بطريقة رقمية، والقدرة على عرض بيانات البطاقة الرقمية، والوصول إلى مجموعة واسعة من المميزات، والفوائد بشكل آمن تماماً.

وأضاف الشريف أن انضمام «وربة» الى هذا البرنامج سيمكنه من تقديم بطاقات جديدة لعملائه، والتعامل المصرفي معه بشكل رقمي، والشروع برحلتهم اللاتلامسية على الفور دون الحاجة إلى زيارة أي فرع.

وشدّد على أن «وربة» استكمل بنجاح معايير برنامج «ديجيتال فيرست» من «ماستركارد»، من خلال جعل التجربة الرقمية قناةً أساسية للعمليات الرئيسية للبطاقات، والتسجيل الرقمي، وعمليات الدفع، والقدرة على عرض بيانات البطاقة، والمصادقة الآمنة، وإدارة البطاقة، بالإضافة إلى التنبيهات، وعناصر التحكم.

وذكر الشريف أنه بإمكان «وربة» كعضو في «ديجيتال فيرست» مستقبلاً إصدار بطاقات مادية دون أرقام، وذات تصميم أنيق، موضحاً أن هذه البطاقات تتميّز بأنها خالية من الأرقام تماماً من الأمام والخلف على حد سواء، ما يوفر حماية قصوى من سرقة المعلومات الشخصية، والمالية، ويمنح المستخدم مزيداً من راحة البال.

ونوه بأنه وعلى الرغم من كونها بلا أرقام، يمكن لحاملي هذه البطاقات استخدامها بسهولة لإجراء مدفوعات التجارة الإلكترونية، بحيث يتم تخزين تفاصيل بطاقتهم، وإدارتها بأمان ضمن تطبيق الخدمات المصرفية عبر الهاتف المحمول من «وربة».

وأفاد بأن برنامج «ديجيتال فيرست» الخاص بالبطاقات من «ماستركارد»، يُمهّد الطريق في صناعة المدفوعات، لظهور نهج جديد يتماشى مع نمو التجارة الرقمية، وانتشار الأجهزة الرقمية، ويلبي توقعات المستهلكين المتزايدة، في شأن البطاقات الرقمية.

تجربة غير مسبوقة

وأشار الشريف إلى أنه ومع سعي «وربة» لتقديم تجربة غير مسبوقة في مجال التكنولوجيا المالية لعملائه من خلال المنتجات والخدمات الثورية، يقوم برنامج «ديجيتال فيرست» الذي يقترن ببطاقة مادية دون رقم بتعزيز مستويات أمن وسلامة، وبطاقات الدفع من الجيل الجديد، مقارنة ببطاقات الدفع التقليدية والمادية.

وقال «انطلاقاً من مكانتنا كبنك يهدف لتقديم خدمات ومنتجات متميزة للعملاء، فإننا نواصل الابتكار لتزويد عملائنا بحلول مصرفية رقمية بسيطة، وسلسة، تعزز تجربتهم، وتجعل حياتهم أكثر سهولة وعملية، وستتيح شراكتنا مع (ماستركارد)، تعزيز قدراتنا في مجال المدفوعات وترسيخ مكانتنا الريادية في هذا المجال».

بدورها، أكدت مديرة «ماستركارد» في الكويت والعراق، وقطر وسلطنة عُمان نادية غساسي، أن انضمام «وربة» إلى برنامج «ديجيتال فيرست»، وتبني التعاملات الرقمية للمستخدمين يُعد علامة فارقة للبنك، ومبادرة مهمة في قطاع البنوك والمدفوعات في الكويت.

وأضافت أن الانتقال إلى الأجهزة الرقمية مع الاقتران ببطاقة احتياطية مادية دون أرقام، يعتبر تطوراً كبيراً سيغير قواعد اللعبة، ويوفر قدراً أكبر من الأمان والتحكم للمستهلكين، عند إجراء عمليات الدفع عبر الإنترنت، أو الدفع المباشر، معربة عن سعادتها لتوفير الأمن والسهولة التي ينطوي عليها هذا البرنامج في الكويت.

وأوضحت أنه تم تصميم برنامج «ديجيتال فيرست» وفقاً لأعلى معايير الأمن، لضمان أقصى درجات السلامة والأمان للمستهلكين، مبيّنة أنه من شأن تمكين «وربة» لهذه التكنولوجيا المبتكرة أن يمهد الطريق لمشهد دفع رقمي أكثر تقدماً في الدولة، بحيث توافر لحاملي البطاقات طرقاً لاتلامسية أكثر أماناً، لإجراء المعاملات.

وشدّدت على أن هذه المبادرة الجديدة تُلقي الضوء على التزام «ماستركارد»، بتعزيز الشمول المالي في مختلف أنحاء المنطقة، وتشجيع اعتماد طرق الدفع الرقمية الآمنة، من خلال توفير طرق دفع أبسط وأسرع وأكثر أماناً للمستخدمين.

ونوهت غساسي بأن هذا البرنامج بهدف إلى مواصلة تعزيز صناعة المدفوعات والارتقاء بها، من خلال قيادة التحول في عقلية المستهلكين، على صعيد كيفية إجراء المدفوعات، ما يقود إلى تجارب دفع أفضل وأسرع وأكثر ملاءمة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي