No Script

العمر: «بيتك» يواصل جهوده لترجمة الأفكار الإبداعية لموظفيه... إلى واقع

تصغير
تكبير

- المنيّخ: الرقمنة تخفض المصاريف التشغيلية وتقلل الأخطاء الناتجة عن العمليات اليدوية

افتتح «بيت التمويل الكويتي» (بيتك)، النسخة السابعة من برنامج «فرصة» الذي صممه ليضم أبرز الكويتيين المتفوقين وأوائل الخريجين في أقسام التكنولوجيا بالجامعات المحلية والدولية.

وجرى افتتاح البرنامج في المقر الرئيسي لـ«بيتك» بحضور رئيس الموارد البشرية للمجموعة زياد العمر، والمدير التنفيذي لتكنولوجيا المعلومات جمال المنيّخ، والمدير التنفيذي لاستقطاب المواهب يوسف الفضلي، ومدير أول تطوير المواهب محمد أسدية، الى جانب خريجي برنامج «فرصة».

ويستمر البرنامج حتى شهر يناير 2022، ويتضمن برامج تدريبية مكثفة وشاملة، على أحدث ما وصلت إليه تكنولوجيا المعلومات وتطبيقاتها في المجال المصرفي، ويساهم في تطوير قدرات المتدربين الذاتية لتوظيفها في خدمة «بيتك» وعملائه.

وأكد العمر خلال افتتاح البرنامج، أهمية صنع فارق في العمل، لافتاً إلى أن البنك حريص على دعم كل مبادرات الموظفين الابتكارية، مضيفاً أن البيئة التنافسية في الصناعة المصرفية تحتّم على الموظفين خلق ميزات تنافسية، تجعل من «بيتك» الوجهة الأولى للعملاء، وتعزز صدارته في الخدمات المالية المبتكرة والمتوافقة مع احكام الشريعة الإسلامية.

وأشار إلى أن «بيتك» يواصل جهوده في توفير كل الادوات اللازمة لترجمة الأفكار الإبداعية لموظفيه إلى واقع، عبر تصميم خدمات ومنتجات من شأنها أن تضيف قيمة لتجربة العميل، عبر تسهيل الإجراءات وتوفير الخدمات الرقمية التي تتسم بالسرعة والسهولة والأمان وأعلى مستويات الجودة.

وأوضح العمر أن «بيتك» حريص على أن يكون برنامج «فرصة» متنوعاً وغزيراً بمحاضراته الأكاديمية، وورش العمل، والمشاريع التقنية العملية التي يتم تنفيذها، إلى جانب تعريف المتدربين على أساليب التحول الرقمي للمؤسسات العالمية.

وأعرب عن فخره بأن «بيتك» يدعم ويوفر كل الظروف لتعزيز ثقافة وبيئة العمل الإبداعية المحفزة، مؤكداً أهمية المرونة والرشاقة في الأداء ضمن ثقافة التغيير والابتكار.

رقمنة العمليات

من جانبه، شدد المنيّخ على أهمية رقمنة العمليات المصرفية، لما لذلك من أهمية في تسهيل الخدمات وتسريعها وإتاحتها للعملاء على مدار الساعة ومن أي مكان، لافتاً إلى دورالرقمنة في خفض المصاريف التشغيلية، وتقليل الأخطاء الناتجة عن العمليات غير المؤتمتة أي اليدوية.

وقال المنيّخ في كلمة وجهها لمتدربي «فرصة» خلال الافتتاح، إن «البنك حرص على استقطابكم للالتحاق ببرنامج«فرصة» لانكم نخبة الخريجين في جامعاتكم، ويطمح ليلمس اسهاماتكم، لا سيما وأنه قطع أشواطاً في مرحلة التحول الرقمي بروافده التي تشمل الذكاء الاصطناعي والبلوكتشين والأمن السيبراني والبيانات السحابية، والتعاون مع شركات (Fintech) وغير ذلك».

وبيّن أن هذه المرحلة تتطلب كفاءات ونخباً قادرة على التفكير بعقلية الابتكار لمواصلة التطوير، والانتقال لمستويات جديدة في التميز في طرح الخدمات، وتسهيل إجراءات العمل التي تنعكس بنهاية المطاف على تجربة العميل وتعزز مستويات الرضا لديه.

«فرصة»... متقدمة

تتضمن برامج «فرصة» التي يطلقها «بيتك» بشكل دوري، دورات تدريبية متقدمة بأساليب تعليمية مختلفة، كما تشمل رحلات ابتعاث إلى سيليكون فالي، وورش عمل وزيارات ميدانية لأبرز وأكبر المؤسسات التكنولوجية العالمية مثل «مايكروسوفت»، و«غوغل»، و«آبل»، و«ريبل»، وغيرها من عمالقة التكنولوجيا، إلى جانب زيارة مختبرات أكبر الجامعات الأميركية المتقدمة في دراسات التحول الرقمي، مثل جامعة بيركلي في كاليفورنيا.

ويأتي ذلك إلى جانب زيارات ميدانية لمركز الابتكار في سيليكون فالي، ولعدد من المؤسسات العالمية وشركات الـ «FinTech» المرموقة، بالاضافة الى زيارات ميدانية إلى «بيتك- تركيا» الرائد رقمياً، للتعرف على خدمات مراكز الأبحاث والابتكار لديه ضمن فريق من مئات المهندسين.

من جهتهم، أظهر متدربو «فرصة» شغفاً وحماساً كبيرين لبرنامج «فرصة» والمحتوى الثري، الذي من المؤكد انه سيضيف لهم قيمة أكاديمية ومهنية كبيرة، تنعكس على أدائهم في البنك عبر تنفيذ افكار ترتقي لطموحات العملاء.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي