No Script

الربعي: الاستثمار بالشباب جزء أساسي من مسؤولية «برقان» الاجتماعية

المشاركون في البرنامج
المشاركون في البرنامج
تصغير
تكبير

اختتم المركز العلمي فعاليات برنامج التدريب الصيفي «كن محاوراً علمياً»، الذي نظمه للطلبة في إطار شراكته مع بنك برقان التي تمتد على مدى عام كامل، إذ انضم 33 مشاركاً للبرنامج ضمن إطار برنامج المسؤولية الاجتماعية ومبادرات الاستدامة الإستراتيجية، لدعم الطلبة والتعليم وزيادة الوعي البيئي وتشجيع الشباب على اكتساب مهارات جديدة في مجال العلوم والبيئة.

وامتد برنامج التدريب الصيفي «كن محاوراً علمياً» لمدة شهرين، واستهدف فئة الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 16 و18 عاماً، وصُمم كمبادرة لبناء قدرات المجتمع لدعم العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات.

وتلقى المشاركون خلال البرنامج تدريباً على مهارات الحوار في مجال العلوم، من خلال التركيز على وسائل التواصل الاجتماعي، وتدريباً عملياً في مجال البرمجة التعليمية لزوار المركز، كما شاركوا كمرشدين مبتدئين في مخيم المركز العلمي الصيفي.

وتم تصميم البرنامج خصيصاً ليتعلم المشاركون أفضل الممارسات في التعليم غير التقليدي، والتواصل وتطوير مهارات التفكير النقدي، والتفكير الإبداعي والعمل الجماعي.

وأعرب رئيس إدارة الاتصالات التسويقية في البنك، قتيبة الربعي، عن فخره بنجاح هذا البرنامج الملهم وبالمشاركين الذين أثبتوا جدارتهم خلال البرنامج، لافتاً إلى أن دعم «برقان» لبرنامج التدريب الصيفي ضمن إستراتيجية البنك وبرنامج المسؤولية الاجتماعية ومبادرات الاستدامة، ومنوهاً بأنه لطالما كان الاستثمار في الشباب الكويتي وتزويدهم بفرص رائعة مثل هذا البرنامج، جزءاً من هدف البنك بدعم شريحة الشباب والتعليم.

وشكر الربعي المركز العلمي على جهوده الرائعة ومساهمته الفعالة في تحقيق التغيير الإيجابي، من خلال تسليط الضوء على القضايا البيئية والتعليمية وخلق قادة المستقبل، مبيناً أن هذا البرنامج هو مجرد بداية للعديد من المبادرات على مدار العام، والتي يأمل فيها دعم المركز العلمي في أهدافه المتمثلة في المساهمة بالوعي العلمي والبيئي.

من ناحيته، قال مدير إدارة التسويق والاتصالات في المركز العلمي خالد الرملي «بصفتنا مركزاً مجتمعياً يركز على تحفيز الاهتمام بالعلوم في جميع أنحاء البلاد، نفخر جداً بالجهود والالتزام والمخرجات التي تم تحقيقها من الطلبة الذين شاركوا في البرنامج».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي