No Script

«ستاندرد آند بورز» تثبت تصنيفات «الخليج للتأمين» عند «-A» بنظرة إيجابية

تصغير
تكبير

أعلنت مجموعة الخليج للتأمين، تثبيت وكالة التصنيف الائتماني العالمية «ستاندرد آند بورز»، تصنيف القوة المالية والتصنيف الائتماني لها عند المستوى «-A» مع تعديل النظرة المستقبلية من التطويرية إلى الإيجابية.

وتعكس النظرة المستقبلية الإيجابية وجهة نظر الوكالة، في شأن صفقة الاستحواذ على عمليات شركة «أكسا» في منطقة الخليج، وتراها خطوة تحولية بالنسبة للمجموعة.

وجاء تثبيت التصنيف وتعديل النظرة المستقبلية بعد استكمال «الخليج للتأمين» بنجاح صفقة الاستحواذ على عمليات «أكسا» في منطقة الخليج بـ474.75 مليون دولار، بعد الحصول على الموافقات التنظيمية اللازمة، إلى جانب استكمالها بنجاح أيضاً زيادة رأس المال بقيمة 50 مليون دينار.

واعتبرت «ستاندرد آند بورز» أن النجاح في دمج عمليات شركة «أكسا»، سيعزز بشكل قوي المركز التنافسي لـ «الخليج للتأمين» في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وملف مخاطر الأعمال الإجمالي، وهو الأمر الذي سيمنحها توسعاً وتنوعاً جغرافياً أكبر في أسواق التأمين التي تتسم بالقوة، إلى جانب تحسين الجودة الائتمانية لمحفظة الاستثمار المجمّعة للمجموعة.

ورأت الوكالة أنه باستكمال المجموعة زيادة رأس المال بقيمة 50 مليون دينار، فإنها تكون قد أزالت الضغط الفوري على معدل كفاية رأس المال والرافعة المالية الناتجة عن عملية الاستحواذ.

وتتوقع الوكالة أن تصبح «الخليج للتأمين» بعد استكمال صفقة الاستحواذ ودمج عمليات شركة «أكسا» في منطقة الخليج، من بين أكبر 3 شركات تأمين رائدة في المنطقة، بإجمالي أقساط مكتتبة يصل إلى 2.3 مليار دولار، ما سيؤدي إلى تقليل مخاطر التركز على شركتها الأساسية في الكويت، وتعزيز ملف مخاطر الأعمال الإجمالي للمجموعة، وخفض نسبة الأعمال في الدول ذات مخاطر الصناعة العالية.

وأعرب المدير التنفيذي للاتصال المؤسسي وعلاقات المستثمرين في المجموعة، خالد مشاري السنعوسي، عن سعادته بتثبيت تصنيف «الخليج للتأمين» مع النظرة المستقبلية المعدلة للإيجابية من قِبل وكالة «ستاندرد آند بورز»، والذي جاء بفضل إطار عمل إدارة مخاطر المؤسسة الشامل والراسخ، مع الأدوات والتقنيات المناسبة، التي تساعد في تحديد المخاطر وقياسها وإدارتها بشكل مناسب على مستوى المجموعة.

وأوضح أن استكمال صفقة الاستحواذ على شركة «أكسا» وزيادة رأس المال بنجاح، يعكسان بشكل واضح التطبيق الناجح لإستراتيجية «الخليج للتأمين» التي تسعى جاهدة لاستكشاف نهج مبتكر لتوفير تجربة مثيرة للعملاء.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي