pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

حروف باسمة

ما ضاع عُرفُ بين الله والناس

القلوب تتنوع في ألوانها وسعتها، فمنها ناصع البياض وآخر عكس ذلك، منها الواسع الذي يسع الدنيا بأسرها والآخر ضيق لا يحتمل الذرة، كذلك الايدي منها المنقبض ومنها المنبسط الذي ينضح بالخير ويشير الى سبل خلاقة كلها امل واقدام وخير وتفاؤل، اولئك الذين يساعدون الناس ويقدمون كل ما يحتاجون اليه في السراء والضراء وحين البأس.

هذه صفات انسانية تتمتع بها هذه الديرة الطيبة، لذلك اصبحت مركزاً للعمل الانساني التي تتجدد بها معاني الرسالة الانسانية المفعمة بالعطاء الكويتي وسجل الخير الزاخر في شتى بقاع العالم.

التكريم جاء عرفاناً وتقديراً من قِبل الأمم المتحدة لدولة الكويت حكومة وشعباً في الوقوف إلى جانب شعوب العالم ومحاولة التخفيف عن معاناتهم على مر سنوات طوال مضت.

وهي تقدم كل صنوف الخير لجميع شعوب الارض على اختلاف اديانهم واعراقهم وانتماءاتهم جاعلةً القيمة الانسانية هي الركيزة الاولى في مساهماتها واشاراتها وهديها.

ما اجملها من صفة، وما ابهاها من سمة تجعل الانسان يشعر بالطمأنينة نحو اشقائه المحتاجين وليتفكر كل الانانيين والذين لا تهمهم الا مصلحتهم الخاصة ومن بعدهم فليأتِ الطوفان، بأن على هذه الارض مراكز للعمل الانساني واناساً يتصفون بالانسانية هي سبيلهم لتحقيق الخير للبشرية.

رحم الله أمير الانسانية قائد العمل الانساني الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح طيب الله ثراه، وسدد الله خطى الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، حفظه الله ورعاه، ليكمل هذا النهج الانساني وتظل هذه الديرة متلألئة بالانسانية وصفاتها وسماتها واحوالها.

مَن يفعل الخير لا يعدم جوازيه ما ضاع عُرفُ بين الله والناس

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي