No Script

«المتحد» يدشّن تتبع ورقابة المدفوعات مع «سويفت العالمية»

تصغير
تكبير

دشّن البنك الأهلي المتحد خدمة «رقابة المدفوعات» مع شركة «سويفت» العالمية، التي تأتي للحد من الهجمات الاحتيالية، وتحسين تجربة العميل، وتوافر حوالات أكثر أماناً عبر اكتشاف المدفوعات عالية المخاطر ومنعها مباشرة.

وتتيح هذه الخدمة إمكانية مراقبة وتتبّع مسار التحويلات المالية بشكل مباشر في الوقت الآني، وتوافر خاصية التنبيه وحظر المدفوعات المرسلة، مع تزويد المستخدم بتقارير يومية احترافية وسهلة الاستخدام عن المدفوعات المرسلة والمتسلمة، وهو ما ينعكس بالإيجاب على زيادة سرعة عملية التحويل، وزيادة شفافيتها وموثوقيتها.

وأوضحت مساعدة مدير عام العمليات المركزية كيران جعفري، أن ضوابط الدفع تقوم بفحص عمليات التحويل عبر شبكة «سويفت» الآمنة، لاكتشاف ومنع والتحقق من صحة نشاط المدفوعات للبنك، مبينة أنها توافر تحكماً إضافياً بحلول منع عمليات الاحتيال.

وأضافت جعفري أن خدمة «سويفت جي بي آي» (GPI) تتبع عملية المدفوعات بشكل آني وحسب الوقت الفعلي، ويمكن استخدامها للتحقق من مكان المدفوعات، والحصول على تأكيد وصول الائتمان لحساب المستفيد.

وذكرت أن التحوّل نحو المدفوعات في الوقت الآني يعتبر قيمة مضافة تساعد على تغيير شكل نظم المدفوعات، وتختصر الوقت اللازم لإتمامها في إطار من الشفافية والسرعة، معربة عن سعادتها بالعمل مع نظام «سويفت» لرقابة للمدفوعات، بما يمثل المزيد من القيمة المضافة للعملاء.

من جهته، أفاد مدير عام تقنية المعلومات في البنك، عبدالله يوسف جراغ، بأن هذه الخدمة تضاف إلى الجهود المتلاحقة التي يقوم بها «المتحد»، لتعزيز أمن البيانات والمتابعة الدؤوبة للتصدي لعمليات الاحتيال، ولنجاحه في تطبيق أفضل المبادرات الأمنية للمعلومات وأفضل إدارة للاحتيال، بفضل ما يملكه من برامج متطورة وفريق عمل محترف.

ولفت إلى نجاح البنك في الاستفادة بشكل ملموس من مبادراته الرقمية، ودعم الآليات اللازمة لتطبيق المسؤولية متعددة المستويات، وتشفير وتصنيف البيانات طبقاً لقيمة وحجم المعاملات.

وكشف جراغ عن قيام البنك بمراجعة مستمرة لتقييم المخاطر الأمنية، وتحديث السياسات والإجراءات لمواجهة التهديدات الجديدة عبر الإنترنت، مع الحرص على إرسال تنبيهات دورية لعملائه وموظفيه.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي