pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

من دون إرسال إشعار إليهم

«تويتر» يسمح باستبعاد المتابعين بدل «البلوك»

كشف تطبيق التدوين المصغر «تويتر» أنه يعكف حالياً على التحضير لإطلاق خاصية جدية ستسمح لصاحب الحساب باستبعاد المتابعين غيرالمرغوب فيهم بدلاً من حجبهم بخاصية الحظر (البلوك) الراهنة.

وفي بيان استباقي، ذكرت صفحة الدعم الفني الخاصة بـمنصة التغريد العالمية أن «تويتر» يقوم حالياً بإجراء تجارب على الخاصية الجديدة تمهيداً لإطلاقها على مستوى العالم، وهي التجارب التي تتم من خلال إتاحة الخاصية لعدد محدود من المستخدمين عبر شبكة الويب.

وأوضح البيان أن الخاصية الجديدة المرتقبة ستمنح صاحب حساب «تويتر» خيار استبعاد أي شخص من قائمة متابعيه دون إبلاغ هذا الأخير بأنه قد تم استبعاده، وبهذا لا تظهر لديه أي تغريدات بعد ذلك.

وأوضح البيان أن خطوات استبعاد أي متابع ستكون بسيطة، حيث سيذهب المستخدم إلى ملفه التعريفي وينقر على خيار «المتابعين» وينقرعلى أيقونة النقاط الثلاث ثم يختار «إزالة هذا المتابع»، مشيراً إلى أنه لن يتم إرسال أي إشعار تنبيه إلى المتابع المستبعد. لكن البيان أشار إلى أن المتابع المستبعد سيبقى لديه خيار تفعيل المتابعة مرة أخرى إذا اكتشف أنه قد جرى استبعاده.

وفي الاتجاه ذاته، ذكرت تسريبات أن «تويتر» يعمل أيضاً على تجريب خاصية ستسمح لمستخدميه بحذف إدراج وسم أسماء حساباتهم في سياقات التغريدات والتعليقات التي لا يرغبونها.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي