pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

وجع الحروف

أسمع كلامك يعجبني و... أتعجب !


- نتحدث عن التغيير والتصويت لرجال دولة ونفاجأ بخروج نواب خدمات و«خشمك إذنك» و«عندك فلوس تكسب» ومَن توسمنا فيه خيراً «لحس وعوده»

زملاء يستغربون مني توجيه النصيحة لسمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد.... فماذا عساي أن أقول؟ نحن لا نملك سوى توجيه النصيحة وإن كنا نرى بأن المسألة برمتها تنظير في تنظير تقدر تقول «شو إعلامي» لكن ما باليد حيلة.... والنصيحة بجمل.

أتفق معهم قلباً وقالباً فالوضع أشبه بالمثل «أسمع كلامك يعجبني... أشوف أفعالك أتعجب» ومَن قرأ مقال الثلاثاء يفهم ما نعني.

يقول الأمير خالد الفيصل في بيت شعر له «لا تعجب ما على الدنيا عجب... حكمة الرحمن خلاها تدور»... فالاستغراب معلومة دوافعه ونحن نملك الأسباب في توجيه النصيحة وسبحان مغير الأحوال.

نحن الفاسدون.... هذا ما جاء على لسان مستشار قانوني، ولست مستغرباً من قوله فأحد الزملاء تعرض لعملية تزوير مثبتة وهو خارج البلاد ورغم وجود اعتراف من المتهم، حكم عليه بالسداد مع وقف الراتب: شلون... لا تسألوني؟؟؟

نحن الفاسدون، نتحدث عن التغيير والتصويت لرجال دولة ونفاجأ بخروج نواب خدمات و«خشمك إذنك» و«عندك فلوس تكسب» ومَن توسمنا فيه خيراً «لحس وعوده» !

نحن الفاسدون، يظهر لنا قيادي يتحدث عن الإصلاح ومحاربة الفساد وهو في الصباح يعين قياديين بالباراشوت و«تضبيطات أخرى».... لهذا نستغرب !

نحن الفاســــــدون، نعلم أنه لا تعليم جيد ولا رعاية صحيــة ولا مستــوى معيـــشي كــــريم في حين تشهد الميزانية مليارات مبعثرة إضافة إلى ما يحدث في القطاع النفطي «المستورة فضائحه» وحتى أموال الوقف لم تسلم... ويقول البعض «لا تناشبهم... احمد ربك».

في عام 2016، قيل لأحد الناشطين وقيلت لي قبلها.... «شنو ناوي ترشح نفسك»!... عيب ورب الكعبة !

لا نريد للصالح المصلح أن يقول رأيه في حقوق انتهكت وأموال سرقت ورويبضة قدموا لإدارة المشهد ومؤسساتنا وإن خاطبناهم قالوا «ما يجوز».... طيب «ليش»، الرسول صلى الله عليه وسلم ذكرنا في أحاديث كثيرة حول هلاك القرى، والسرقة، وضرورة اختيار الأقوياء، ونحن لمجرد اننا نخشى أن نهلك أصبحنا في زاوية المعارضين والمؤزمين و..... أفلا يعقلون !

الزبدة:

يقول الأمير خالد الفيصل في شطر بيت شعر له «يا زمان العجايب وش بقى ما ظهر....»!

ماذا تبقى من صور الفساد والإفساد وسوء المعيشة ومحاربة الضعيف ومعاقبته والشريف يسرق وينتهك الحقوق ويكذب ويزور.

خافوا الله في البلد والعباد، فنحن في دولة صغيرة نسكن على قرابة 6 في المئة من بقعتها الجغرافية وكل شيء معلوم ومعروفة دوافعه وصلاته و«لا تعجب ما على الدنيا عجب... حكمة الرحمن خلاها تدور» !

أسأل الله أن يهب ولاة الأمر البطانة الصالحة التي تعينهم على الخير والصلاح و«كفاية بس».... الله المستعان.

terki.alazmi@gmail.com

Twitter: @Terki_ALazmi

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي