pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

منار الحشاش.. أميناً عاما للجائزة العربية للمحتوى الرقمي

منار الحشاش.. وصوة خبر وكالة الأنباء النمساوية الرسمية
منار الحشاش.. وصوة خبر وكالة الأنباء النمساوية الرسمية
أعلن المجلس التنفيذي لـمنظمة إدارة الجائزة العالمية للمحتوى الرقمي (WSA)، اليوم السبت، تسمية مهندسة كويتية أمينا عاما للجائزة العربية للمحتوى الرقمي تقديرا لخبرتها وتفانيها في العمل لإثراء المحتوى الرقمي.

وتعد المنظمة شبكة دولية مخصصة لرعاية وتشجيع المحتوى الرقمي ذو الأغراض الهادفة، وتبلغ فترة تعيين الحشاش 3 سنوات حتى العام 2024.

وأوضح المجلس في بيان نقلته وكالة الأنباء النمساوية الرسمية أن الحشاش ستسهم من خلال هذا المنصب في مواصلة تحقيق رسالة تنفيذ أهداف وتوصيات "القمة العالمية حول مجتمع المعلومات" (WSIS) ومؤتمر تونس لخطوط العمل (TALs) وأهداف التنمية المستدامة (SDGs) التي ترعاها الأمم المتحدة.


ونوه بأن الحشاش ستُسهم باسمها وسمعتها المرموقة في دعم الجهود العالمية ذات الصلة، لا سيما في سياق الأنشطة التي تقوم بها منظمة "WSA" على مستوى منطقة الشرق الأوسط سعياً إلى تدعيم عملية تطوير المحتوى الرقمي العربي التفاعلي ذو التأثير الاجتماعي.

وتعليقاً على ذلك التعيين، قال الدكتور بيتر أ. بروك الذي يشغل منصب رئيس مجلس إدارة المنظمة: "الحشاش رائدة على صعيد الاستخدام الأمثل للابتكار الرقمي في الكويت وعلى مستوى العالم العربي، وتعيينها كان قراراً اتخذه مجلس إدارة المنظمة استناداً إلى خبراتها العملية وتفانيها إزاء إثراء المحتوى الرقمي خلال عملها على مدار السنوات الـ16 الماضية مع المنظمة، فضلاً عن الدعم المستمر من جانبها لأنشطة إنتاج المحتوى التفاعلي ذو الجودة العالية في العالم العربي".

ويذكر ان الجائزة العالمية للمحتوى الرقمي انطلقت بمبادرة من الحكومة النمساوية في القمة العالمي المعنية بمجتمع المعلوماتية التابعة للامم المتحدة في عام 2003 ولديها 240 خبيرا من 187 دولة عضوا في الامم المتحدة.

وتنظم الجائزة العالمية سنويا مؤتمرا دوليا يقدم جلسات تفاعلية لتمكين نقل المعرفة وتوفير قنوات تواصل بين الرواد عالميا لدعم الشراكات واكتساب الخبرات وتحقيق المزيد من التطوير حيث تكرم 40 مشروعا عالميا فائزا بالجائزة في مجالاتها الثمانية.

وتتعاون الجائزة العالمية مع الحكومة النمساوية والمنظمات العالمية مثل منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة ‏(يونسكو) ومنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (يونيدو) والاتحاد الدولي للاتصالات ولجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا (إسكوا) وغيرها.

يذكر ان المهندسة الحشاش الحاصلة على الماجستير لها خبرة بمجال المحتوى الرقمي تمتد لأكثر من 20 عاما وهي رائدة بنشر الوعي بتكنولوجيا المعلومات والاتصالات على مستوى الوطن العربي .

وحصلت الحشاش على لقب قيادية إلكترونية للشباب والتكنولوجيا من قبل الأمم المتحدة وهو لقب يمنح لأول مرة فضلا عن مساهماتها بالعديد من المشاريع التجارية الناجحة بهذا المجال علاوة على أنها محكم دولي لسنوات طويلة مع الجائزة العالمية للمحتوى الرقمي وشركة مايكروسوفت.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي