pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

توقعات بأن تطرحه «آبل» خلال النصف الأول من سبتمبر الجاري

«آيفون 13»... سيكون هاتفاً فضائياً!

No Image

كشفت معلومات عن أن الإصدار المقبل من هاتف آيفون – والذي سيحمل اسم «آيفون 13» – سيأتي مزوداً بخاصية تكنولوجية تتيح له الاتصال عبر الأقمار الاصطناعية، وهي الخاصية التي ستسمح للمستخدمين بإجراء مكالمات وإرسال رسائل «إس إم إس» نصية، خصوصاً في حالات الطوارئ عندما يكونون في أماكن خارج نطاق تغطية شبكاتهم.

هذه المعلومة أفصح عنها أخيراً محلل وخبير التكنولوجيا البارز مينغ-تشي كوو، الذي أوضح أن جهاز «آيفون 13» المرتقب سيحتوي على رقاقة إلكترونية مخصصة تطورها شركة كوالكوم وستسمح للمستخدم بإجراء اتصالات عبر الأقمار الاصطناعية الكائنة في مدارات منخفضة (LEO)، وهو الأمر الذي سيجعل من جهاز آيفون المقبل هاتفاً فضائياً من الناحية التقنية.

وأشار الخبير كوو إلى أن شركة كوالكوم تتعاون مع شركة غلوبال ستار لتطوير تلك الرقاقة الإلكترونية التي هي نسخة معدلة من رقاقة Qualcomm X60 الأساسية.

وبالإضافة إلى أنه من المتوقع لهذه الخاصية أن تكون جزءاً من جهاز «آيفون 13»، قال كوو إنها قد تكون جزءاً من جميع أجهزة آبل المستقبلية.

وفي الوقت الراهن، تمتلك شركة غلوبالستار 48 قمراً اصطناعياً مخصصة للاتصالات، وجميعها تعمل في المدار الأرضي المنخفض الذي سيكون باستطاعة أجهزة «آيفون 13» التواصل من خلالها.

ومن المرجح أن تكشف شركة آبل النقاب عن جهاز «آيفون 13» المرتقب خلال النصف الأول من شهر سبتمبر الجاري.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي