No Script

مدحت صالح يختتم ليالي مهرجان القلعة للموسيقى والغناء بالقاهرة

تصغير
تكبير

أحيا المطرب مدحت صالح أمس الاثنين آخر ليالي مهرجان القلعة الدولي للموسيقى والغناء في دورته التاسعة والعشرين والذي يعد أبرز مهرجان صيفي تقيمه دار الأوبرا المصرية خارج أسوارها.

ويقام المهرجان في قلعة صلاح الدين الأثرية المطلة على القاهرة والتي ظلت مقرا للحكم في مصر منذ العصر الأيوبي وحتى منتصف القرن التاسع عشر.

وعلى مسرح محكى القلعة قدم صالح (60 عاما) باقة من أشهر أغانيه منها (زي ما هي حبها) و(حبيبي يا عاشق) و(المليونيرات) و(وعدي) إضافة إلى بعض الأغاني القديمة مثل (يا حبيبي واحشني) للراحلة فايزة أحمد من كلمات مرسي جميل عزيز وألحان محمد الموجي.

وصاحبه بالعزف الفرقة الموسيقية بقيادة عمرو سليم الذي كرمه المهرجان هذا العام بوصفه أحد الفنانين الذين أسهموا في إثراء الساحة الإبداعية المصرية وشاركوا في نجاح الدورات السابقة للمهرجان.

وفي وقت سابق من أمس، قدمت عازفة الماريمبا نسمة عبد العزيز على المسرح ذاته مقطوعات متنوعة شهيرة بتوزيعات موسيقية جديدة لأغان عربية وغربية قوبلت بتفاعل كبير من الجمهور.

وكان المهرجان قد استأنف نشاطه في الخامس عشر من أغسطس بعدما توقف العام الماضي بسبب جائحة فيروس كورونا.

وقال مجدي صابر رئيس دار الأوبرا المصرية إن على مدى 16 يوما قدم المهرجان 31 حفلا غنائيا وموسيقيا وبلغ إجمالي عدد الحضور أكثر من 55 ألفا كان معظمهم من الشبان.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي