pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

«الراي» حَضَرتْ كواليس الفيلم والتقت أبطاله

جمعة والمنصور والعماني... بدأوا «اللعب» في «حطب دامة»!


- حسين المنصور: يشكّل مزيجاً من الكوميديا والتراجيديا
- علي جمعة: سعدتُ بالتواجد في هذا الفيلم
- حمد العماني: قصته بسيطة... ولكن تتضمن أبعاداً عميقة
- سالي فراج: «سكرتيرة المدير»... علي جمعة
- غادة الكندري: أتمنّى أن أكون «قد الثقة والمسؤولية»
- بهبهاني: يطرح قضايا مختلفة... عن «ودي اتكلم» و«خلني ساكت»

انطلقت كاميرات المخرج صادق بهبهاني لتصوير الفيلم الكويتي «حطب دامة»، الذي تدور أحداثه في إطار تراجيدي - كوميدي، حيث يطرح حزمة من القضايا الاجتماعية ذات البعد الإنساني، خصوصاً تلك التي تستهدف بعض البشر، ممن يحركّهم الآخرون كما لو أنهم مجموعة من القطع في اللعبة الشعبية «حطب دامة».

العمل من تأليف بدر محارب وإخراج صادق بهبهاني، مخرج منفذ إبراهيم القلاف، ومن تمثيل حسين المنصور وعلي جمعة وحمد العماني وغادة الكندري وعلي العلي وعبدالعزيز بهبهاني وسالي فراج وعبدالعزيز الفريح، وغيرهم.

«الراي»، وخلال تواجدها في الكواليس، التقت أبطال الفيلم للوقوف على أبرز الموضوعات التي يتناولها، إذ تحدّث الفنان حسين المنصور قائلاً: «يجمع الفيلم موضوعات جداً مهمة، لذلك شدّني التواجد فيه، كما أن الأحداث تشكّل مزيجاً بين التراجيديا والكوميديا في آن معاً، وأتمنى أن نترك أثراً طيباً خلال فترة العرض في قاعات السينما»، لافتاً إلى بعض الأحداث التي تجمعه بالفنان علي جمعة، عبر سعيهما خلف المال والمصالح الشخصية.

عودة الثنائي

أما الفنان علي جمعة، فقال: «سعدت بتواجدي في هذا الفيلم وبعودتي مع الفنان حسين المنصور، حيث سبق وقدمنا ثنائيات في العديد من الأعمال التلفزيونية».

وعن دوره في «حطب دامة»، قال: «ألعب دور الصديق لحسين المنصور، إذ نعمل بشكل حثيث على تحقيق مصالحنا الشخصية، حتى وإن كانت على حساب الآخرين»، مشيداً بالمخرج صادق بهبهاني ومعتبراً أنه ذو نظرة ثاقبة.

أبعاد عميقة

من جانبه، تحدّث الفنان حمد العماني، قائلاً: «قد يحوي (حطب دامة) قصة بسيطة، لكنه يتضمن أبعاداً عميقة، وأتمنى التوفيق لنا، خصوصاً أنه أول عمل بالنسبة إليّ في السينما مع الكاتب بدر محارب، بعد أن كتب العديد من الشخصيات التي أديتها على خشبة المسرح في أعمال سابقة».

سكرتيرة ماكرة

وقالت الفنانة سالي فراج: «رشحني المخرج صادق بهبهاني لهذا العمل، حيث أقدم فيه دوراً كوميدياً، يتمثل بأدائي لدور سكرتيرة المدير (علي جمعة) وهي سكرتيرة ماكرة نوعاً ما، إلا أن المكر يكون في قالب كوميدي».

كما أثنت على فريق الفيلم، مؤكدة أنها وجدت الترحيب والتواضع من «القروب» كافة، ما أتاح إليها فرصة الأداء بأجواء صحية ومن دون تشنج.

مسؤولية صعبة

واعتبرت الفنانة غادة الكندري أن تواجدها في الفيلم يحمّلها مسؤولية صعبة، بحكم أن الدور الذي تجسده ينحاز إلى فئة الـ«لايت كوميدي»، ما جعلها تتحدى نفسها لتظهر كل ما لديها من إمكانات فنية، «لأكون (قد الثقة) التي أولاها إليّ المخرج».

قصة جميلة

في السياق ذاته، اختصر المخرج صادق بهبهاني كلامه بالتأكيد على أن الفيلم سيكون مفاجأة لجمهور الشاشة الكبيرة، مُعبراً عن سعادته بمشاركة هذا الكم من النجوم الكبار، من أمثال جمعة والمنصور، بالإضافة إلى الفنان العماني، وكذلك فراج والكندري.

وأشار إلى حرصه على تواجد وجوه جديدة في السينما بعيداً عن الوجوه المعتادة، منوهاً إلى أن الفيلم يتضمّن قصة جميلة من تأليف الكاتب بدر محارب كما تطرح قضايا مختلفة، عمّا جرى تقديمها في الفيلمين السابقين «ودي اتكلم» و«خلني ساكت».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي