No Script

لجميع خريجات الثانوية العامة وحملة الثانوية الإنكليزية

كلية بوكسهل: تسجيل البعثات الداخلية يبدأ اليوم... ولمدة أسبوع


مبنى كلية بوكسهل
مبنى كلية بوكسهل
تصغير
تكبير

أعلنت كلية بوكسهل الكويت عن بدء التسجيل في خطة الشواغر للبعثات الداخلية لجميع خريجات الثانوية العامة وحملة الثانوية الإنكليزية، اعتباراً من اليوم الأحد لمدة أسبوع ولغاية يوم الخميس المقبل، للالتحاق بالفصل الدراسي الأول 2021 - 2022.

وأوضحت الكلية، في بيان صحافي، أن موظفي إدارة القبول والتسجيل متواجدون لاستقبال المتقدمات كل يوم من الأحد إلى الخميس من الساعة الثامنة صباحاً إلى الساعة الثالثة والنصف عصراً، وللطالبات الراغبات في الاستفسار عن التخصصات ونظام الدراسة في الكلية التواصل مع إدارة القبول عبر رقم الواتس آب المخصص للكلية، أو عبر موقعها الرسمي على منصة الإنستغرام.

وتقدم كلية بوكسهل الكويت درجة الدبلوم في التخصصات المتوافرة لديها كإدارة الأعمال، التسويق، الخدمات المصرفية بنوك، تصميم مواقع إلكترونية، تصميم جرافيكي وديكور وتصميم داخلي، والشروط العامة للقبول لجميع طالبات الثانوية العامة أن تكون الطالبة حاصلة على شهادة ثانوية عامة، بمعدل النجاح 50 في المئة وما فوق، أما بالنسبة للطالبات المتقدمات لبرنامج البعثات الداخلية، فلابد أن تكون مستوفية جميع الشروط التي وضعها مجلس الجامعات الخاصة وأهمها أن تكون الطالبة كويتية أو الأم كويتية، وحاصلة على ثانوية عامة وعمر الشهادة لا يتجاوز 26 شهرا، وبنسبة لا تقل عن 70 في المئة لقسمي العلمي والأدبي.

علما بأن الكلية توافر للطالبات اللاتي تقل نسبتهن عن 70 في المئة برنامج منح خاصة تحفيزية لتمكينهن من الدراسة في الكلية في انتظار التحويل على برنامج البعثات الداخلية.

كما تستقبل الكلية الطالبات ذوي الاحتياجات الخاصة، وتوافر لهن بيئة دراسية تساعدهن على النجاح بمختلف قدراتهن الأكاديمية، علما بأن نسب القبول للطالبات ذوي الاحتياجات الخاصة هي نسبة النجاح في الثانوية العامة.

يذكر أن كلية بوكسهل الكويت هي مؤسسة جامعية تأسست عام 2007 كأول كلية خاصة للبنات حاصلة على الاعتماد المؤسسي من قبل مجلس الجامعات الخاصة، وخرجت أكثرمن 2000 طالبة و60 في المئة من خريجاتها استكملن البكالوريوس من خلال اتفاقيات عقدتها الكلية مع الجامعات الخاصة الموجودة في الكويت على نظام برنامج 2+2 ويذكر منها الكلية الاسترالية في الكويت وجامعة الكويت الأميركية، حيث إن خريجاتنا لا يطلب منهن تقديم امتحان الدخول في هذه الجامعات، بل يتم قبولهن الفوري لاستكمال البكالوريوس على نفس التخصص.

كما يمكن لخريجات تخصصات التصميم الجرافيكي والتصميم الداخلي استكمال دراسة البكالوريوس في الجامعة الملكية في مملكة البحرين، وهي أيضا جامعة خاصة فقط للبنات حيث وقعنا معهم اتفاقية بهذا الشأن، كما يمكنهن استكمال دراستهن في جامعة عجمان، أو في العديد من الجامعات الأسترالية، أو أكاديمية نيويورك للأفلام بالولايات المتحدة الأميركية.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي