No Script

فرسان الكويت يتأهلون إلى نهائيات «نوشتاد» الدولية لقفز الحواجز في النمسا

الفارس شاكر الكاظمي
الفارس شاكر الكاظمي
تصغير
تكبير

تأهل ثلاثة فرسان من دولة الكويت، الجمعة، إلى نهائيات بطولة «نوشتاد» الدولية لقفز الحواجز في النمسا.

وقال الفارس احمد الأنصاري، في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) لمناسبة التأهل لنهائيات البطولة لفئة «تو ستار»، إن المنافسة كانت صعبة في ضوء مشاركة نخبة من الفرسان من مختلف دول العالم.

وأوضح الأنصاري أن الوصول للنهائيات جاء بعد منافسات قوية بعدة أشواط منذ انطلاق البطولة حيث تم جمع النقاط المطلوبة للتأهل لمرحلة القفز على ارتفاع 130 سم.

وأشاد بالمستويات المميزة التي ظهر عليها فرسان الفريق الكويتي والتي عكست الاستعداد والتحضير الجيد منهم لخوض غمار البطولة.

ومن جهته أعرب الفارس شاكر الكاظمي عن اعتزازه بالمشاركة في هذه البطولة الدولية المؤهلة لكأس العالم، لافتاً إلى أنه شارك بحصانين خلال البطولة وخاض منافسات الفئة المتقدمة على ارتفاع 135 سم.

وأكد الكاظمي حرصه وحرص الفريق المشارك على اعلاء شأن رياضة فروسية الكويت في المحافل الدولية، لافتاً الى ان رياضة القفز في الكويت باتت أخيراً تشهد تطوراً كبيراً.

ومن جهته، قال الفارس فواز الراشد، إنه شارك في ثلاثة اشواط مكنته من التأهل للنهائيات، مؤكداً اهمية المشاركة في مثل هذه البطولات الدولية لما لها من دور كبير باكتساب الخبرات والمهارات من خلال الاحتكاك بنخبة من فرسان العالم.

وأكد الراشد أن الاقبال والاهتمام بهذه الرياضة الاصيلة في دولة الكويت يزداد عاما بعد آخر معربا عن امله في تمثيل الكويت خير تمثيل في المحافل الدولية.

وشارك من دولة الكويت وهي الدولة العربية الوحيدة المشاركة في البطولة المقامة تحت اشراف الاتحاد الدولي للفروسية والمقسمة على 28 شوطا اضافة الى الانصاري والكاظمي والراشد، الفارس حمد الهاجري.

وكانت بطولة «نوشتاد» الدولية لقفز الحواجز التي تستمر أسبوعين انطلقت في 17 أغسطس الجاري في النمسا بمشاركة دولة الكويت الممثل العربي الوحيد في البطولة المؤهلة لبطولة العالم للفروسية.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي