pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

من أصل 1572 حقّقوا شروط القبول وبحضور ومشاركة وزير الداخلية والوكيل

300 فائز بـ «القرعة» لدورة ضباط الشرطة


- بورسلي: 2000 شاب تقدّموا للتطوع في الشرطة وسنقبل كل من تنطبق عليه الشروط

برعاية ومشاركة وزير الداخلية الشيخ ثامر العلي، اختير 300 متقدم بالقرعة لدورة الطلبة الضباط الدفعة 47 في ميدان أكاديمية سعد العبدالله للعلوم الأمنية، بحضور وكيل الوزارة الفريق عصام النهام وقياديي الوزارة ومسؤولي أكاديمية سعد العبدالله.

وتم اختيار المقبولين الـ 300 من أصل 1572 متقدماً حققوا الشروط المطلوبة للتقديم وتجاوزوا الاختبارات، حيث بلغ إجمالي من تقدموا 5200 قبل أن يتم استبعاد من لم يحقق الشروط.

وقد شارك الوزيرالعلي والفريق النهام في سحب أسماء المقبولين في القرعة، حيث سحب الوزير ورقة أول مقبول، فيما سحب الوكيل ورقة المقبول الثاني.

وأكد وكيل الوزارة المساعد لشؤون التعليم والتدريب بالوكالة اللواء ناصر بورسلي، أنه تم اختيار 300 طالب في أكاديمية سعد العبدلله للعلوم الأمنية للدفعة 47، عن طريق القرعة من أصل 1572 اجتازوا الاختبارات والمقابلات الشخصية على أن يلتحق المقبولون في الدورة في شهر أكتوبر المقبل، لافتاً الى أن «المتقدمين من أبناء الشهداء لهم تعامل مختلف لأن آباءهم قدموا الغالي والنفيس من أجل الوطن ولكن هذه الدورة لم تشهد تقدم أي من أبناء الشهداء للتسجيل».

وأضاف بورسلي أن «القرعة أجريت بشفافية وبحضور وسائل الاعلام والمتقدمين، حيث تم إجراء القرعة على كل المتقدمين سواء من كانوا من المتواجدين حالياً أو من تعذر تواجدهم».

وعن خطة ابتعاث الطلاب الضباط للكليات العسكرية للخارج، كما كان معمولاً به قبل جائحة فيروس «كورونا»، قال بورسلي إن «أكاديمية سعد العبدالله مرتبطة بإجراءات نظيراتها في الدول الشقيقة والصديقة التي تأثرت كما تأثرنا بالجائحة، وتفاوتت مواعيد التسجيل والقبول للطلاب الضباط».

وفي ما يتعلق بقبول أبناء الكويتيات الخليجيين وغير محددي الجنسية من أبناء عسكريي وزارة الداخلية في سلك الشرطة، أكد أن «عدد المتقدمين بلغ نحو 2000 متطوع، والأكاديمية ستقبل كل من تنطبق عليه الشروط من المتقدمين، وراعينا في هذا الجانب أبناء العسكريين الشهداء في كل المؤسسات العسكرية»، موضحاً أن «قانون الشرطة لا يسمح بدخول من تجاوز سن 29 عاماً، ولا يوجد استثناء في هذا الامر، علاوة على أنه لم تصلني أي تعليمات بقبول أحفاد العسكريين».

وأوضح أن أعداد المتقدمين الذي سينضمون إلى دورة الشرطة ستحددها الأكاديمية بما يحقق المصلحة العامة، وبعد موافقة الجهاز المركزي لمعالجة المقيمين بصورة غير قانونية، مباركاً للطلبة المقبولين، ومتمنياً أن يكونوا عوناً لإخوانهم وزملائهم في وزارة الداخلية لخدمة الوطن.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي