No Script

«القوى العاملة»: تعزيز دور المرأة بمنظومة العمل في القطاع الخاص

القوى العاملة
القوى العاملة
تصغير
تكبير

أكد المدير العام للهيئة العامة للقوى العاملة بالإنابة الدكتور مبارك العازمي، اليوم الخميس، حرص الهيئة على تعزيز دور المرأة في منظومة العمل بالقطاع الخاص وتمكينها وإتاحة المجال لها وتسهيل حصولها على كل الفرص لأنها إحدى ركائز خطة التنمية ورؤية (كويت جديدة 2035).

وقال العازمي في تصريح صحافي عقب ترؤسه اجتماع اللجنة الاستشارية العليا لشؤون العمل إنه تم مناقشة بنود الأعمال التي تركز على السعي لإتاحة الفرص الاقتصادية للمرأة بالمجتمع الكويتي وتأثيرها على القوانين واللوائح السارية.

وأوضح أن الاجتماع شارك فيه أعضاء اللجنة من ممثلي جهات عدة كوزارات الداخلية والتجارة والصناعة وبلدية الكويت وغرفة تجارة وصناعة الكويت والاتحاد العام لعمال الكويت كما شارك في الاجتماع الأمين العام للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية الدكتور خالد مهدي وممثلون عن وزارة الخارجية والبنك الدولي وأعضاء من اللجنة العليا لشؤون المرأة.

وذكر أن الاجتماع يأتي إثر مخاطبة وزير الخارجية وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الشيخ الدكتور أحمد الناصر لوزير التجارة والصناعة الدكتور عبدالله السلمان بإحالة المقترحات المتعلقة بمؤشرات أنشطة (المرأة وأنشطة الأعمال والقانون) في بيئة العمل والتي تم عرضها على اللجنة.

وأفاد أنه تم أيضا مناقشة جميع المقترحات المشار إليها ضمن بنود أعمال اللجنة والتي من شأنها تعزيز دور المرأة في القطاع الخاص وتمكينها وما يتطلبه ذلك من تطوير الآليات التشريعية لتعزيز مؤشر الكويت مبينا أن مبدأ حظر التمييز في التوظيف على أساس الجنس والإجازة الوالدية وغيرها كانت ضمن الموضوعات التي تم مناقشتها خلال اجتماع اللجنة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي