No Script

«بوبيان»: البراك ينال دكتوراه تقييم البنوك... بالتمويل العقاري

البراك مع الماجد والكليب
البراك مع الماجد والكليب
تصغير
تكبير

حصل المدير الأول في إدارة التدقيق الشرعي في بنك بوبيان، الشيخ محمد البراك، على شهادة الدكتوراه من جامعة «Heriot Watt University» البريطانية، عن الدراسة التى أعدها بعنوان «تقييم مناهج البنوك الإسلامية والتقليدية في التمويل العقاري في الكويت».

ويأتي حصول البراك على درجة الدكتوراه في إطار حرص البنك على دعم موارده البشرية في مختلف الإدارات، وتشجيعهم على الحصول على أعلى الشهادات الجامعية في مرحلة ما بعد البكالوريوس.

ويحرص «بوبيان» على دعم المجتمع وتأكيد دوره كبنك إسلامي سعياً منه لتطوير ودعم العمل المصرفي الإسلامي، بما يحقق أهداف الصيرفة الإسلامية نحو المزيد من التوسع المحلي والإقليمي والعالمي.

وتضمنت الرسالة دراسة التطبيقات العملية في البنوك الإسلامية، ومقارنتها مع البنك التقليدي من الناحية الفقهية والقانونية، وكيفية الاستفادة منها وترجمة الفكر الاقتصادي الإسلامي إلى واقع ملموس، يمكن من خلاله أن يعد إضافة الى صناعة المصرفية الإسلامية، من خلال مواكبة أحدث التطورات العلمية والفكرية، وتلبية متطلبات الصناعة من معايير توافر درجة متقدمة من المواءمة والتجانس على صعيد الصناعة.

ويتضمن استثمار «بوبيان» الخدمات والمنتجات التي يقدمها، ويمتد ليشمل الاستثمار في زيادة خبرات ودعم الموظفين المميزين، لصقل مهاراتهم وصناعة المستقبل وتطوير المؤسسة ككل.

وانضم البراك إلى «بوبيان» عام 2008 واستمر في التدرج الوظيفي في إدارة التدقيق الشرعي حتى وصل إلى منصب المدير الأول في الادارة، وقام بإهداء نسخة من الدراسة لنائب رئيس مجلس الادارة الرئيس التنفيذي لمجموعة «بوبيان» عادل الماجد بحضور مساعد المدير العام لإدارة التدقيق الشرعي الشيخ فواز الكليب.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي