pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

العوضي لـ «الراي»: دمنا بالحرب يروي تراب الوطن وفي السلم للمرضى

800 عسكري بـ «الدفاع» يشاركون في حملة «دمي للكويت»

ضمن جهود وزارة الدفاع نظمت إدارة التوجيه المعنوي والعلاقات العامة بالوزارة حملة تبرع بالدم لمنتسبيها صباح أمس، ولمدة 3 أيام من الساعة الثامنة صباحاً حتى الساعة الثالثة عصراً، تحت شعار (دمي للكويت)، بمشاركة 800 عسكري من منتسبي الوزارة.

وقال مدير إدارة التوجيه المعنوي والعلاقات العامة العقيد ركن بحري محمد العوضي في تصريح خاص لـ «الراي»: «انه بتعليمات من قبل وزير الدفاع الشيخ حمد جابر العلي ورئيس الأركان الفريق الركن خالد الصالح، تم التنسيق مع هيئة الخدمات الطبية بالوزارة، لتنظيم حملة تبرع بالدم تحت شعار (دمي للكويت) والتي بدأت من أمس الاثنين وتستمر لمدة 3 أيام، وتأتي هذه الحملة في إطار تعزيز دور الجيش الكويتي ومنتسبيه تماشياً مع الدور الإنساني والمسؤولية المجتمعية في مد يد العون والمساعدة للمرضى في مستشفيات البلاد».

وأوضح العوضي أن «دور منتسبي الجيش الكويتي البواسل الذين عاهدوا الله على أن يضحوا بدمائهم ليرووا به تراب الوطن للذود عنه في الازمات والحروب وفي السلم التبرع بدمائهم للمرضى وهذا ما عهدناه على رجال منتسبي وزارة الدفاع منذ القدم».

وتوقع أن يصل عدد المتبرعين من جميع الوحدات العسكرية المختلفة بالجيش إلى 800 متبرع مقسمين على ثلاثة ايام، حيث تشارك كل وحدة بـ 50 متبرعاً، لافتاً إلى أن عدد المتبرعين من الممكن أن يتضاعف، لكن حرصنا على التباعد وتطبيق الاشتراطات الصحية.

وتابع «إن هذه الحملة لها طابع مختلف عن الحملات التي نظمتها وزارة الدفاع سابقاً، بسبب الجائحة، ففي الحملات السابقة استضافت وزارة الدفاع بنك الدم في مقر الاتحاد الرياضي العسكري والذي يتيح الفرصة لعدد كبير من منتسبي الجيش بالتبرع، لكن بسبب الظروف الصحية وجائحة فيروس كورونا حرصت القيادة على الاستمرار في تنظيم حملات التبرع بالدم ومشاركة مختلف وحدات الجيش فيها مع الأخذ بعين الاعتبار الاشتراطات الصحية، فتم وضع جدول حضور مبرمج لمختلف الوحدات المشاركة، وتم تخصيص توقيت حضور ومغادرة لكل وحدة مشاركة من اجل المحافظة على التباعد وعدم حدوث تزاحم بين المتبرعين».

وأشار إلى أن الحملة تهدف بالدرجة الأولى إلى دعم جهود وزارة الصحة في توفير وتعزيز مخزون الدم وبالأخص الفصائل النادرة للمرضى المحتاجين وتشجيع المزيد من المؤسسات والاشخاص على التبرع بالدم ورفع مستوى الوعي في شأن الحاجة الملحة لزيادة توفير الدم المأمون للاستخدام متى ما تطلب الأمر.

استقبال المتبرعين... وفحصهم

قام بنك الدم الكويتي بتجهيز المعدات الطبية الخاصة بالتبرع، واستقبال المتبرعين من منتسبي الجيش لإجراء الفحوصات الطبية اللازمة لهم قبل تبرعهم للتأكد من مدى قابليتهم للتبرع وضمان جودة الدم المنقول، حيث شهدت انطلاقة الحملة إقبالاً كبيراً من منتسبي الجيش الكويتي.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي