pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

6655 طالبٍ وطالبة للفصل الدراسي الأول و 3428 للفصل الدراسي الثاني

نتائج قبول الطلبة الكويتيين وأبناء الكويتيات في جامعة الكويت لـ 2021/ 2022

جامعة الكويت
جامعة الكويت

أعلن القائم بأعمال عميد القبول والتسجيل بجامعة الكويت الدكتور مشعل الغربللي بأنه قد تم الانتهاء من عملية توزيع طلبات الالتحاق للطلبة الكويتيين وأبناء الكويتيات من خريجي المرحلة الثانوية المستوفيين لشروط القبول لجميع كليات الجامعة وذلك خلال فترة تقديم طلبات الالتحاق بالجامعة للعام 2021/ 2022، وتم قبول (10083) طالبٍ وطالبة منهم موزعين على الفصلين الدراسيين الأول والثاني حيث تم قبول 6655 طالبٍ وطالبة للفصل الدراسي الأول و3428 للفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 2021 /2022، ويشمل هذا العدد المقبولين في جميع كليات جامعة الكويت بما فيهم كليات الطب وطب الأسنان والصيدلة والذين أعلن عن نتائج قبولهم في وقت سابق بتاريخ 27/ 7/ 2021 والبالغ عددهم (244) طالبٍ وطالبة.

وذكر الدكتور الغربللي أن عملية تقديم طلبات الالتحاق لجامعة الكويت للعام الجامعي 2021/ 2022 شهدت إقبالاً كبيراً وغير مسبوق له على الكليات الإنسانية من خريجي القسم الأدبي والذين فاق عددهم خريجي القسم العلمي مما حذا بمجلس الجامعة إلى زيادة المقاعد المخصصة للقبول بواقع 20 في المئة باجتماعه بتاريخ 29 /7/ 2021 وزيادتها استثنائياً مرة أخرى باجتماعه بتاريخ 16/ 8/ 2021 تركزت جميعها في الكليات الإنسانية وصولاً في نهاية المطاف إلى قبول (10083) طالبٍ وطالبة بزيادة مايقارب (3183) طالبٍ وطالبة عما كان مقرراً قبوله.

وأضاف الدكتور أن الطلبة المقبولين في الفصل الدراسي الثاني 2021/ 2022 والبالغ عددهم (3428) يشمل (449) طالبٍ وطالبة مؤجل قبولهم حاصلين على نسبة(70 – 74.99 في المئة علمي) و(78 – 79.99 أدبي). كما يشمل (2979) طالبٍ و طالبة والذين تم قبولهم في المقاعد الإضافية التي تم زيادتها في اجتماع مجلس الجامعة بتاريخ 16 /8 /2021.

وأوضح د. الغربللي أن جامعة الكويت ستقوم بالإعلان لاحقاً عن خطة شواغر للقبول في الفصل الدراسي الثاني للتخصصات التي بها شواغر ووفق الطاقة الاستيعابية.

كما أكد على أن التنافس على مقاعد جميع الكليات كان وفقاً للمعدل المكافئ ونسبة الثانوية دون تمييز بين الذكور والإناث المتقدمين إلى الجامعة أو بين الكويتيين وأبناء الكويتيات، علماً بأن المعدل المكافئ يحتسب بناءً على نتائج اختبارات القدرات الأكاديمية المطلوبة لكل كلية والتي يؤديها كل طالب قبل التحاقه بالجامعة بالإضافة إلى نسبة الطالب في الشهادة الثانوية.

اعتماد المقررات الدراسية

وأوضح الغربللي أنه على الطلبة الكويتيين وأبناء الكويتيات خريجي النظام الموحد والمعهد الديني المتقدمين على شبكة الانترنت والفئات المتقدمة بطلبات التحاق بصالة القبول والتسجيل سداد رسوم 10 د.ك عن طريق نظام الدفع KNET بعد إعلان نتائج القبول وذلك حتى يتم اعتماد القبول في جامعة الكويت من خلال الدخول على نظام القبول الإلكتروني. علماً إنّه غير مطلوب المراجعة وتسليم المستندات في صالة القبول والتسجيل. أما الطلبة الكويتيين وأبناء الكويتيات خريجي الثانوية الأميركية والإنجليزية فعليهم مراجعة صالة القبول والتسجيل لتسليم مستنداتهم واعتماد قبولهم خلال الفترة من الأحد الموافق 29 أغسطس وحتى 30 أغسطس من خلال مواعيد يتم تحديدها بواسطة رسائل نصية. علماً أن تسجيل الجدول الدراسي للطلبة المقبولين سيكون إلكترونيا (أونلاين) من خلال مواعيد يتم تحديدها بواسطة رسائل نصية. كما يمكن للطلبة الراغبين بإلغاء قبولهم من جامعة الكويت الدخول على نظام القبول الالكتروني وإلغاء الطلب دون الحاجة لمراجعة صالة القبول والتسجيل.

وبهذه المناسبة تقدم الدكتور مشعل هشام الغربللي بالشكر لجميع أعضاء مجلس الجامعة وعلى رأسهم رئيس مجلس الجامعة مدير الجامعة بالإنابة الدكتور بدر فهد البديوي ولمسؤولي وموظفي إدارة القبول بعمادة القبول والتسجيل.

وفي نهاية تصريحه تقدم القائم بأعمال عميد القبول والتسجيل بجامعة الكويت بأطيب التهانى للطلبة المستجدين وذويهم بمناسبة قبولهم في جامعة الكويت متمنياً لهم المزيد من النجاح والتفوق في حياتهم الجامعية.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي