No Script

أكدت ضرورة التزام مكاتب السياحة والسفر وشركات الطيران بتطبيق القوانين والتعاميم المنظمة لسوق النقل الجوي

«الطيران المدني» تطلب زيادة سعة المطار للرحلات القادمة إلى أكثر من 7500 راكب يومياً

الإدارة العامة الطيران المدني
الإدارة العامة الطيران المدني
تصغير
تكبير

دعا مدير عام الإدارة العامة للطيران المدني يوسف الفوزان مجلس الوزراء الى زيادة سعة مطار الكويت الدولي للرحلات القادمة.

وقال في خطاب وجهه الى الامين العام لمجلس الوزراء، «انه نظراً إلى استغلال شركات الطيران العاملة في مطار الكويت الدولي للسعة المحددة لها بواقع 7500 راكب باليوم للرحلات القادمة إلى مطار الكويت الدولي، ونظراً لقرار مجلس الوزراء بفتح الدخول إلى الكويت من عدة دول وفقا للاشتراطات الصحية الصادرة لهذا الشأن، يرجى التكرم بالسماح بزيادة الطاقة الاستيعابية للركاب على الرحلات القادمة إلى مطار الكويت الدولي».

وأضاف «ان السماح بزيادة الطاقة سيؤدي الى استيعاب الطلبات المتزايدة من شركات الطيران ولوضع الخطة لها دون تأخير وارباك للحركة في المطار ولإعطاء الفرصة لشركات الطيران بالبدء في بيع وتسويق التذاكر لهذه الرحلات».

إلى ذلك شددت الإدارة العامة للطيران المدني اليوم الاثنين على ضرورة التزام مكاتب السياحة والسفر وشركات الطيران العاملة في الكويت بتطبيق كافة القوانين والتعاميم الصادرة في تنظيم عمل سوق النقل الجوي في البلاد.

وأكد مدير إدارة النقل الجوي رئيس لجنة الشكاوى والتحكيم في (الطيران المدني) عبدالله الراجحي في بيان صحافي حرص الإدارة على الحفاظ على حقوق الدولة والمسافرين ومحاسبة أي مكتب أو جهة تخل بالتعليمات والقوانين الصادرة.

وأشار الراجحي الى أن لجنة الشكاوى والتحكيم عقدت اجتماعها السادس لهذا العام يوم الثلاثاء الماضي بحضور أعضاء اللجنة ممثلي الجهات الحكومية للنظر في شكاوى جمهور المسافرين ومخالفات مكاتب السياحة والسفر وشركات الطيران العاملة في الكويت.

وذكر أن اللجنة اطلعت على جميع المخالفات والنظر في الشكاوى التي تم احالتها لاخذ الآراء القانونية اضافة الى مناقشة 10 شكاوى بخصوص مخالفتهم القوانين والتعاميم الصادرة من الإدارة العامة للطيران المدني والخاصة بسوق النقل الجوي.

وأوضح أن اللجنة قامت بإصدار قرارات بتغريم هذه الشركات المخالفة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية بحقهم اضافة الى سحب ترخيص أحد مكاتب السياحة والسفر لمدة 6 أشهر ومكتب آخر لمدة 3 أشهر وذلك لتكرار مخالفتهم للقوانين والتعليمات.

وأعرب عن شكره وتقديره لمفتشي سوق النقل الجوي على ما بذلوه من جهود للحفاظ على سير عمل السوق والكشف عن المخالفات الموجودة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي