pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

الحملة تشمل كافة الوحدات بمعدل 200 عسكري يوميا

بواسل الجيش يتبرعون بدمائهم ضمن حملة «دمي للكويت»

نظمت «التوجيه المعنوي» حملة تبرع بالدم، صباح اليوم لمدة 3 أيام من الساعة الثامنة صباحا حتى الساعة الثالثة مساء تحت شعار «دمي للكويت».

«الراي» واكبت حضور عدد من منتسبي الجيش للكويتي من كافة الوحدات العسكرية المختلفة بمعدل 200 عسكري وما فوق أثناء تبرعهم بالدم في منطقة الجابرية، وتأتي هذه الجهود المستمرة ضمن الاحساس بالمسؤولية الوطنية والمجتمعية من خلال التبرع بالدم وتزويد المخزون بفصائل مختلفة ونادرة لدى بعض العسكريين.

من جهته قال مدير التوجيه المعنوي والعلاقات العامة العقيد الركن بحري محمد العوضي في تصريح صحافي اليوم الاثنين إن الحملة تأتي إيمانا بأهمية التبرع بالدم وانطلاقا من الدور الوطني والإنساني للجيش الكويتي في العطاء والتفاني لتلبية الاحتياجات الوطنية وتقديم كل أوجه الدعم والمساندة لمختلف وزارات ومؤسسات الدولة مشيرا الى انها تمت بالتنسيق والتعاون المستمر بين الجيش الكويتي وبنك الدم المركزي بوزارة الصحة.

وأضاف العوضي أن هذه الحملة تندرج ضمن سلسلة حملات التبرع بالدم السابقة إذ تغطي مختلف وحدات الجيش وتهدف إلى تلبية احتياجات البنك ودعم مخزونه من فصائل الدم المختلفة والذي يقوم بدوره بتزويد مختلف المستشفيات والمراكز الطبية في البلاد بها.

وتولى بنك الدم الكويتي تجهيز المعدات الطبية الخاصة بالتبرع واستقبال المتبرعين من منتسبي الجيش لإجراء الفحوصات الطبية اللازمة لهم قبل تبرعهم للتأكد من مدى قابليتهم للتبرع وضمان جودة الدم المنقول حيث شهدت انطلاقة الحملة إقبالا كبيرا من منتسبي الجيش الكويتي.

من جانبها حرصت رئاسة الأركان العامة للجيش على المشاركة في الحملة وتشجيع منتسبيها على التبرع بالدم فيها لتعزيز دور الجيش الكويتي تجاه المجتمع تماشيا مع الدور الإنساني والمسؤولية المجتمعية في مد يد العون والمساعدة للمرضى المحتاجين.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي