pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

ممارسات لمكافحة الحريق في جميع المدارس

1.4 مليون دينار في حسابات عاملي «كنترول الثانوية»... اليوم

اعتمدت وزارة التربية مكافآت العاملين في الكنترول، لاختبارات الدورين الأول والثاني للعام الدراسي الماضي 2020 - 2021، وتبلغ مليوناً و400 ألف دينار، فيما كشف مصدر تربوي لـ «الراي» أن القطاع المالي سيقوم، اليوم الخميس، بإيداع المكافآت في حسابات مستحقيها وفقاً لأيام المزاولات الفعلية.

وبيّن المصدر أن المكافآت تشمل المصحّحين للاختبارات الورقية، والمشرفين على نقل الصناديق من المطبعة السرية إلى المدارس، وجميع الأعضاء والرؤساء في لجان تقدير الدرجات بالكنترولين العلمي والأدبي.

في سياق متصل، كشف المصدر عن انتهاء وزارة التربية من التعاقد مع بعض الشركات لتوفير شبكات الإنذار ومكافحة الحريق في جميع المدارس، وفق ممارسات طرحت في كل من إدارة التوريدات والمخازن والمناطق التعليمية.

وأكد الانتهاء من مناقصة صيانة مدارس منطقة مبارك الكبير بقيمة 3 ملايين دينار، مشيراً إلى أن عجلة العقود بدأت تتحرّك سريعاً في الوزارة، بعد اعتماد ميزانيتها السنوية للعام 2021 - 2022، حيث خلص القطاع المالي إلى توقيع عشرات العقود المتعلّقة بالاستعداد للعام الدراسي المقبل، ومنها طباعة الكتب الدراسية والأثاث، فيما قام بإعادة طرح بعض المناقصات الأخرى وفقاً لتوصية الجهاز المركزي للمناقصات، ومنها مناقصة توريد أجهزة بصمة للمدارس.

وأضاف أن القطاع انتهى من صرف جميع الفواتير المتأخرة للشركات المتعاقدة مع الوزارة، والتي تصل من قبل قطاعات الوزارة مباشرة، مؤكداً أن «لا صحة لتعذّر بعض شركات الصيانة بعدم صرف مستحقاتها».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي