pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

مرئيات

تعديل الدوائر... وتقاعد العسكريين

حديث قوي هذه الأيام عن تعديل الدوائر الانتخابية، والمعلومات المتداولة أنه في مرحلته النهائية، وقد أشرنا في مقال سابق إلى أن الكل يحاول أن يقترح التوزيعة التي تكون مريحة ومناسبة له.

ومن ثم أودّ التركيز على نقطة مهمة جداً لمن يصيغ هذه التوزيعات، وكذلك أودّ توجيه رسالة مهمة لهم... الجهراء وأهلها ليسوا طوفة هبيطة لكم ومحاولة إدخال مناطق معها لأهداف معروفة ومكشوفة غير مقبولة جملةً وتفصيلاً، الجهراء فيها أكثر من 65000 ناخب، يمثلون أكثر من 12 في المئة من عدد الناخبين على مستوى الكويت، فما الهدف من ضم مناطق أخرى إليها؟

الجهراء ظلمت في توزيعة الخمس دوائر، ولن نقبل بهذا الظلم مجدداً، هذا نداء لجميع النواب وبالذات نواب الجهراء، يجب أن تكون لكم كلمة في إنصاف منطقتكم وأهلها.

العدل والمساواة يجب أن يكونا الركيزة الأساسية في التوزيع القادم للدوائر الانتخابية، لذلك يجب أن تكون كل دائرة تمثل 10 في المئة من أعداد الناخبين، غير هذا الكلام ومحاولة تفصيل التوزيعة لأهداف معينة مرفوضة تماماً.

تقاعد العسكريين المشاركين في حرب التحرير

مناشدة أبوية لقيادتنا السياسية الحكيمة ولسمو رئيس مجلس الوزراء ومعالي نائب رئيس الوزراء وزير الدفاع، بإنصاف أبنائهم العسكريين المشاركين في حرب تحرير الكويت، أسوةً بإخوانهم المشاركين في الحروب العربية، الذين حصلوا على التقاعد. أليس من شارك في حرب تحرير الكويت يستحق هذه الميزة، الكويت قدّرت وكافأت من شارك في حروب مصر وسورية، فما بالك فيمن شارك وافتدى روحه في سبيل تحرير الكويت، الإنسان أغلى ما يملك روحه، وقد أرخصها في سبيل الكويت وترابها.

يجود بالنفس إن شح البخيل بها

والجود بالنفس أسمى غاية الجود

لذلك يستاهلون أن يتم شملهم بمنحهم تقاعداً بعد هذه السنوات من الخدمة والعطاء تحت العلم الكويتي، وكلنا ثقة بإذن الله لتحقيق ذلك.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي