No Script

السند: تجهيز 23 عيادة ميدانية وفرز 46 فني طوارئ طبية لتغطية الحسينيات

تصغير
تكبير

- استعداد وجهوزية غرفة الطوارئ المركزية وغرفة العمليات ومراكز ونقاط الإسعاف والمستشفيات
- «الصحة» استبقت المناسبة بتطعيم 4 آلاف من العاملين في الحسينيات ضمن الحملة الميدانية للتطعيم

أعلن الناطق الرسمي لوزارة الصحة الدكتور عبدالله السند عن تجهيز 23 عيادة ميدانية وفرز 46 فني طوارئ طبية موزعين على مختلف محافظات البلاد لتغطية الحسينيات خلال شهر محرم.

وتفقد السند بعض العيادات الطبية والتي توزعت في مختلف المناطق الصحية بواقع 4 عيادات في منطقة العاصمة الصحية وذلك في مناطق شرق، والدعية، وبنيد القار، والمنصورية. كما تم تجهيز عيادة في منطقة مبارك الكبير الصحية وذلك في منطقة صباح السالم.

وشملت قائمة العيادات أيضاً تجهيز 4 عيادات في منطقة الصباح الصحية وذلك في مناطق القيروان، والنهضة، والصليبيخات، و3 عيادات في منطقة الأحمدي الصحية وذلك في كل من منطقة الأحمدي، والفحيحيل، والرقه، و3 عيادات في منطقة الجهراء الصحية في مناطق سعد العبدالله وتيماء فضلاً عن 8 عيادات ‪في منطقة حولي الصحية في منطقة ميدان حولي، والرميثية، والجابرية، وسلوى، والسالمية.

ويترافق ذلك مع خطة متكاملة من الوزارة تتضمن جهوزية غرفة الطوارئ المركزية، وغرفة العمليات في إدارة الطوارئ الطبية، واستعداد مراكز ونقاط الإسعاف المنتشرة في مختلف مناطق البلاد، وجهوزية واستعداد المستشفيات في حالة حصول أي طارئ.

وأشاد السند بجهود الطواقم الطبية وبجميع فنيي الطوارئ الطبية والقيادات الأمنية في وزارة الداخلية، مثمنا التعاون والتنسيق المشترك، معربا عن شكره وتقديره على ما يبذلونه من جهود تصب في الصالح العام، وتحفظ أمن وأمان الوطن.

وكانت وزارة الصحة، وفي إطار استعداداتها لهذه المناسبة، وحرصاً على تطبيق سبل الوقاية، بادرت في وقت سابق إلى تنظيم حملة ميدانية لتطعيم نحو 4 آلاف شخص من العاملين في الحسينيات ضمن الحملات الميدانية للتطعيم، وذلك بالتعاون مع لجنة الحسينيات والمجالس الكويتية.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي