No Script

بولونيا أول ضحايا كأس إيطاليا

إيمري يوضح أسباب التعادل

أوناي إيمري
أوناي إيمري
تصغير
تكبير

أكّد مدرب فياريال أوناي إيمري، أن فريقه كان يحتاج إلى مزيد من الاستمرارية والتحكّم بالكرة من أجل تحقيق الفوز على ضيفه غرناطة في مباراتهما ضمن ختام الجولة الأولى من الدوري الإسباني لكرة القدم، والتي انتهت بالتعادل السلبي.

وأشار إيمري إلى أن فريقه، المتوّج بطلاً للدوري الأوروبي «يوروبا ليغ»، صنع عدداً من الفرص في الشوط الأول وسيطر على المباراة، قبل أن يتغيّر الوضع في الشوط الثاني وتقلّ الفرص بعدما سيطر البطء على المجريات، وزاد حذر لاعبي «الغواصات الصفراء» بسبب كثرة البطاقات الملونة.

وأبدى اعتراضه على طرد المدافع الأرجنتيني خوان فويث، قبل 10 دقائق من نهاية المباراة، وأضاف: «كنت أدرب في الدوري الإنكليزي وخضت منافسات الدوري الأوروبي، أظن أن المباريات تكون أكثر سرعة.

لقد افتقدنا لعامل الحسم أمام المرمى».

وفي مباراة ثانية، تعادل إلتشي وأتلتيك بلباو سلباً أيضاً.

إيطاليا

فقد دوري الدرجة الأولى الإيطالي أحد ممثليه في الكأس بخروج بولونيا من الدور الأول بعد خسارته على أرضه أمام تيرنانا (درجة ثانية) 4-5.

وبما أنها تواجه فرقاً من درجات أدنى، ضمنت غالبية أندية الدرجة الأولى تأهلها الى الدور الثاني (16 فريقاً) المقرّر في ديسمبر المقبل، من دون معاناة، باستثناء تورينو وفينيسا، العائد الى دوري الأضواء، اللذين احتاجا الى ركلات الترجيح لتخطّي كريمونيزي وفروزينوني توالياً.

ثم حقّق تيرنانا المفاجأة بإقصاء بولونيا 5-4 في لقاء شهد مشاركة الوافد الجديد النمسوي ماركو أرناوتوفيتش وتسجيله أول أهدافه بقميص بولونيا.

واختتم الدور التمهيدي بتأهل ساليرنيتانا، العائد الى الدرجة الأولى للمرّة الأولى منذ الموسم 1998-1999، وسمبدوريا بفوزهما على ريجينا وأليساندريا، ممثلي الدرجة الثانية، بهدفين نظيفين و3-2 توالياً.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي