pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

مقترحات متنوعة في المدارس ذات الكثافة منها التعليم المدمج والمقسم

نورة الغانم لـ«الراي»: المدارس الخاصة غير العربية لها الحق أن تضع خططها الدراسية حسب إمكانياتها


- ما يمشي على الحكومة يمشي علينا.. PCR أسبوعي في المدارس الخاصة
- خططنا قد لا ترضي كل أولياء الأمور.. لكن هذا ما نقدر عليه في الفترة الراهنة
- نحن في فترة انتقالية ويجب أن نتعاون جميعاً لإنجاح خطة الوزارة

كشفت رئيس اتحاد المدارس الأجنبية نورة الغانم عن خطط ومقترحات سوف تطبق في المدارس الأجنبية ذات الكثافة غير المنخفضة مطلع العام الدراسي 2021/ 2022، منها التعليم المدمج والمقسم، فيما سوف يتم تطبيق التعليم الحضوري اليومي على المدارس التي تقل كثافة فصولها عن 20 طالباً مع إجراء فحص الـPCR بشكل أسبوعي لحمايتنا وحماية الأطفال والتزاماً بالتدابير الاحترازية المطبقة في المدارس الحكومية، مضيفة «ما يمشي على الحكومة يمشي علينا».

وبينت الغانم في تصريح لـ«الراي» أن المدارس الخاصة غير العربية إذا لم تقدر على تطبيق خطة الوزارة المعتمدة في المدارس الحكومية فلها الحق أن تضع خططها للعام الدراسي المقبل وفق إمكانياتها على أن تلتزم بالاشتراطات الصحية بأن لا يزيد عدد الطلبة عن 20 طالباً في الفصل.

وأوضحت أن بعض المدارس الأجنبية ذات كثافة طلابية تبلغ في الفصل الواحد 25 طالباً وهذه لن تعتمد الدوام الحضوري اليومي لطلابها لكن لديها خطط أخرى سوف تعتمدها وفق ما تراه مناسباً، مبينة «قد لا ترضي خططنا الدراسية كل أولياء الأمور لكن هذا ما نقدر عليه في الفترة الراهنة».

وذكرت الغانم أننا ما زلنا في فترة انتقالية ويجب أن يتعاون الكل لإنجاح خطة العام الدراسي المعتمدة من قبل مجلس الوزراء واصفة الخطة في التعليم العام والمدارس العربية بـ«الواقعية»، حيث أن هناك أمور نتحدث فيها لكن لا نقدر أن نطبقها على أرض الواقع.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي