pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

«التربية»: استكمال إجراءات تعيين المعلمين الجدد

أفادت وكيلة وزارة التربية، المساعدة للشؤون الإدارية والتطوير الإداري، رجاء بوعركي، بأن القطاع على أهبة الاستعداد لاستقبال المعلمين والمعلمات والطلبة والطالبات في المقاعد الدراسية للعام الدراسي الجديد 2022/2021.

وقالت إنه وفقا لخطة وزارة التربية لعودة المدارس الآمنة تدريجياً تقوم قطاعات الوزارة بالاستعدادات وفق الاشتراطات الصحية لاستقبال المعلمين والطلبة للعام الدراسي الجديد.

وأوضحت بوعركي أن إدارة الموارد البشرية تعمل حالياً على استكمال إجراءات التعيين من خلال إجراء الفحص الطبي لأعضاء الهيئة التعليمية في دولة الكويت وتحديد مراكز عملهم، بالإضافة إلى التعاقدات المحلية بمختلف التخصصات الأدبية والعلمية التي يحتاجها قطاع التعليم العام لاستقرار العملية التربوية وتوزيعهم على المناطق التعليمية المختلفة.

وأشارت بوعركي إلى أن إدارة التطوير والتنمية قامت بالتنسيق مع فريق مايكروسفت لإنشاء منصة «دربني» الخاصة للتدريب عن بعد لتدريب فريق التدخل السريع الموجود في كل مدرسة أسوة بما تم من قبل في الاختبارات الورقية للصف الثاني عشر.

وذكرت أن الوزارة بصدد وضع برنامج تدريبي مشترك بين وزارة التربية ووزارة الصحة لتدريب الفئة المستهدفة من المعلمين في المراحل التعليمية كافة، ليبدأ مع بداية العام الدراسي القادم، حيث يقدمه مجموعة متخصصة من الأطباء لتدريب الفرق على كيفية تطبيق خطة الاشتراطات الصحية في سبيل تحقيق بيئة صحية آمنة وفق الاشتراطات الصحية.

وأفادت بأن إدارة الخدمات العامة تعمل حاليا على متابعة أعمال النظافة المطلوبة لجميع المدارس بمختلف المناطق التعليمية حتى تتمكن بقية القطاعات من استكمال أعمالها داخل المدارس، متمنية عودة آمنة لأبنائنا الطلبة والطالبات وللهيئات التعليمية والإدارية.

كما أفادت بأن إدارة الخدمات العامة تعمل حاليا على متابعة أعمال النظافة المطلوبة لجميع المدارس بمختلف المناطق التعليمية لتتمكن بقية القطاعات من استكمال أعمالها داخل المدارس متمنية عودة آمنة للابناء الطلبة والهيئات التعليمية والإدارية.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي