pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

متحوِّرات «كورونا» المستقبلية... بأسماء الأبراج الفلكية وآلهة الإغريق!

 ماريا فان كيركوف أشارت إلى أن «الصحة العالمية» تبحث عن أسماء جديدة لإطلاقها على المتحورات المستقبلية
ماريا فان كيركوف أشارت إلى أن «الصحة العالمية» تبحث عن أسماء جديدة لإطلاقها على المتحورات المستقبلية

حذرت خبيرة قيادية في منظمة الصحة العالمية من أنه من المتوقع ظهور متحورات جديدة من فيروس كورونا المستجد، وأن بعض تلك المتحورات ستكون قادرة على التهرب من اللقاحات المتاحة حالياً.

وإذ دعت الخبيرة ماريا فان كيركوف – الرئيسة الفنية للجنة كوفيد في منظمة الصحة العالمية – حكومات دول العالم إلى «بذل كل ما في وسعها» من إجراءات وتدابير بدلاً من الاكتفاء بالاعتماد على لقاحات كوفيد، كشفت عن أن المنظمة تبحث حالياً عن أسماء جديدة لإطلاقها على متحورات كورونا المستقبلية عند نفاد جميع أحرف الأبجدية اليونانية الأربعة والعشرين التي تم استخدام 11 منها حتى الآن، ومن أبرزها «دلتا» و«بيتا» و«ألفا».

وأضافت كيركوف: «من المحتمل أن تنفد أحرف الأبجدية اليونانية، لذا فإننا نعكف حالياً على دراسة سلسلة أسماء جديدة... كأسماء الأبراج الفلكية وأسماء آلهة الإغريق القدماء»، مؤكدة على أنه سيتم اختيار الأسماء في ضوء الأخذ في الاعتبار عدم شعور أي أحد بالإهانة أو الاستياء من تلك الأسماء.

وفي العام الماضي، كانت فان كيركوف هي من حثت على عدم ربط أسماء دول أو مناطق بمتحورات «كورونا»، وذلك من منطلق خشية أن يؤدي ذلك إلى إلصاق «وصمة عار» بتلك الدول والمناطق.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي