No Script

الدوري الفرنسي: تعثر ليل حامل اللقب في مستهل مشواره

تصغير
تكبير

استهل ليل حملة الدفاع عن لقبه بطلاً للدوري الفرنسي لكرة القدم، بتعادله أمام متز 3-3 مع تتابع مباريات المرحلة الافتتاحية الأحد.

وكان متز متجهاً نحو تحقيق الفوز على الرغم من أنه لعب بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 56 بعد طرد مدافعه المالي بوباكار كيكي كوياتيه ببطاقة حمراء بعد عرقلة خشنة على مهاجم ليل التركي بوراك يلماز، غير أن الأخير قلب الطاولة على أصحاب الضيافة بتسجيله هدف التعادل في الدقيقة السابعة من الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الثاني.

وتقدم متز بفضل المدافع فابيان سونتونز (31 و52) وماثيو أودول (41)، فيما سجّل لليل الهولندي سفين بوتمان (23) وبنيامين اندري (59)، قبل أن يدرك يلماز التعادل في الدقائق القاتلة.

وكان ليل الفائز الأسبوع الماضي بكأس الأبطال أمام باريس سان جرمان بهدف نظيف، يمني النفس بتحقيق بداية أفضل في الدوري باشراف مدربه الجديد جوسلان غوفرنيك الذي خلف كريستوف غالتييه المغادر إلى نيس.

ويبدأ ليل حقبة جديدة بعدما كان حسم اللقب في الموسم الماضي في المرحلة الختامية بفارق نقطة فقط عن نادي العاصمة الباريسية، من دون غالتييه والحارس مايك مانيان (انتقل الى ميلان الإيطالي) وبوبكاري سوماريه (انتقل الى ليستر سيتي)، وقد يلحق بهم لاعبون مؤثرون جداً مثل البرتغالي ريناتو سانشيز أو جوناتان إيكونيه.

ولم يجرِ ليل أي تعاقد حتى الآن وما زال يبحث عن حارس يسد فراغ رحيل مانيان.

وفي مباراة أخرى، سقط بوردو أمام ضيفه كليرمون الوافد حديثاً الى دوري النخبة الفرنسي لكرة القدم بنتيجة صفر-2 على ملعب «نوفو ستاد دي بوردو»، وذلك مع تتابع منافسات المرحلة الأولى الأحد.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي