No Script

«الملا أوتوموبيلز» عرّفت بمزاياها في «الأفنيوز»

«مرسيدس EQS»... الفخامة والتكنولوجيا بالمركبات الكهربائية

تصغير
تكبير

- طلال الملا: «EQS» من «Mercedes
-EQ» واحدة من أكثر السيارات الجديدة التي طال انتظارها
- نظام «EQS» سيتيح للعملاء الاستفادة الكاملة من جميع مزايا السيارة الكهربائية خصوصاً بالمساحة والتصميم
- «الملا أوتوموبيلز» تسعى دائماً لتقديم أحداث حصرية لعملائها توافر لهم التعرف المسبق على أكثر السيارات رواجاً

أقامت شركة الملا أوتوموبيلز، إحدى شركات مجموعة الملا، والموزع الحصري المعتمد والوحيد لسيارات «مرسيدس - بنز» في الكويت، حدثاً ترويجياً خاصاً في معرضها في مجمع الأفنيوز للتعريف بسيارة «مرسيدس EQS»، من مجموعة «Mercedes-EQ» الجديدة كلياً والتي تعمل على الطاقة الكهربائية.

وتم تنظيم الحدث الخاص لإعطاء ضيوف الحدث نظرة استباقية على «EQS» قبل وصولها الرسمي إلى الكويت، إذ حرصت الشركة على منحهم نظرة عامة وواسعة وجولة تعريفية بالمركبة وميزاتها التي تجعل منها أفضل سيارة كهربائية تجتمع فيها الفخامة والتكنولوجيا في فئة المركبات الكهربائية.

وحضر الحدث الرئيس التنفيذي في المجموعة طلال أنور الملا، ورئيس قطاع السيارات عماد فليحان، ومدير عام «الملا أوتوموبيلز- مرسيدس بنز الكويت» ستيف براون، مع عدد من أعضاء مجلس إدارة «الملا» والمديرين التنفيذيين في الشركة.

وأعرب طلال أنور الملا عن سعادته باستضافة هذا الحدث الخاص لسيارة «EQS» الجديدة من «Mercedes-EQ»، التي تعتبر واحدة من أكثر السيارات الجديدة التي طال انتظارها من المجموعة، فهي أول سيارة تجمع بين التصميم المميز للسيارات الكهربائية والرفاهية المطلقة لمركبات «مرسيدس - بنز».

وأضاف أن نظام «EQS» سيتيح للعملاء الاستفادة الكاملة من جميع مزايا السيارة الكهربائية، خصوصاً ما يتعلق بالمساحة والتصميم، مبيناً أن «الملا أوتوموبيلز» تسعى دائماً لأن تقدم لعملائها أحداثاً حصرية توافر لهم التعرف المسبق على أكثر السيارات رواجاً.

ويأتي ذلك في وقت تعتبر «EQS» أول سيارة سيدان فاخرة كهربائية بالكامل من «Mercedes-EQ»، إذ تعيد العلامة تعريف قطاع المركبات الكهربائية من خلالها، فهي النموذج الأول الذي يجمع بين تصميم السيارات الكهربائية ومعايير الفخامة المتوافرة في «مرسيدس - بنز».

وستعطي المركبة من خلال دمج التكنولوجيا والتصميم والوظائف والاتصال، السائق وركاب المقصورة على حد سواء تجربة قيادة فريدة على جميع الطرقات وبمواجهة كل الظروف.

تصميم ديناميكي هوائي

على الرغم من أن «EQS» هي قريبة من الفئة S الجديدة، إلا أنها مبنية على بنية كهربائية بالكامل، إذ يعتبر هذا المفهوم الجديد تماماً جزءاً من القيادة نحو الفخامة التقدمية.

ويضم تصميم المركبة المبهر خطوطاً أحادية القوس وكابينة أمامية مع «Fastback»، يجعلها مختلفة عن غيرها من السيارات على الطرقات، إذ تنعكس فلسفة تصميم النقاء الحسي، جنباً إلى جنب مع الفخامة التقدمية في الأسطح المصممة بعناية، والمفاصل المخففة، والانتقالات السلسة والكفاءة الكهربائية للجيل القادم.

ومع مدى يصل إلى 770 كيلومتراً (WLTP) وبقدرة إنتاجية تصل إلى 385 كيلوواطاً، تلبي مجموعة نقل الحركة في «EQS» أيضاً كل التوقعات لسيارة سيدان تقدمية وفاخرة جديدة في فئة «S-Class».

وتمثل «EQS» إطلاق جيل جديد من البطاريات ذات الكثافة والطاقة الأعلى بشكل ملحوظ، إذ تحتوي البطاريتان الأكبر حجماً على طاقة قابلة للاستخدام تبلغ 107.8 كيلو واط في الساعة.

ويمكن شحن «EQS» بما يصل إلى 200 كيلو واط في محطات الشحن السريع بالتيار المباشر، بينما يُعاد شحن طاقة تصل إلى 300 كيلومتر أخرى (WLTP) في 15 دقيقة فقط.

وفي المنزل أو في محطات الشحن العامة يمكن شحن «EQS» بسهولة بما يصل إلى 22 كيلو واطاً باستخدام الشاحن الموجود ضمن معدات السيارة الجديدة من «مرسيدس بنز».

داخلية ذكية

تعد شاشة «MBUX Hyper Screen» أهم ما يميز مقصورة السيارة، إذ تنتقل وحدة الشاشة المنحنية الكبيرة هذه تقريباً من العمود «A» إلى العمود «A»، من خلال 3 شاشات تبدو وكأنها مندمجة في شاشة واحدة.

وتوافر شاشة «OLED» مقاس 12.3 بوصة للراكب في المقعد الأمامي في منطقة العرض والتحكم الخاصة بهم، إذ تتوافر وظائف الترفيه فقط أثناء قيادة السيارة وفقاً للوائح القانونية الخاصة بكل بلد.

وتعتمد مجموعة «Mercedes-EQ» على منطق قفل ذكي قائم على الكاميرا إذا اكتشفت الكاميرا أن السائق ينظر إلى شاشة العرض الأمامية، فسيتم تعتيمها تلقائياً.

وباعتبارها سيارة ذكية بشكل استثنائي، تتميز «EQS» بما يصل إلى 350 مستشعراً، اعتماداً على المعدات، إذ تسجل هذه المسافات السرعات والتسارع، وظروف الإضاءة، وهطول الأمطار ودرجات الحرارة، وإشغال المقعد بالإضافة إلى طرفة عين السائق أو كلام الركاب.

وتتم معالجة هذه الثروة من المعلومات من خلال وحدات التحكم التي تسيطر عليها الخوارزميات، وتتخذ القرارات بسرعة البرق، وهم عقل السيارة إذا جاز التعبير.

ويمكن لـ «EQS» الجديدة توسيع قدراتها بناءً على تجارب جديدة، وهي قادرة بشكل كبير على التعلم بفضل الذكاء الاصطناعي (AI)، إذ يخطط نظام «Electric Intelligence» المسار الأسرع والأكثر ملاءمة، بما في ذلك محطات الشحن، استناداً إلى العديد من العوامل ويتفاعل ديناميكياً مع الاختناقات المرورية أو تغيير أسلوب القيادة، على سبيل المثال.

وهناك ميزة جديدة في «EQS» وهي التصور في نظام المعلومات والترفيه (تجربة مستخدم MBUX)، ويوضح ما إذا كانت سعة البطارية المتاحة كافية للعودة إلى نقطة البداية دون شحن. ويتم إعطاء الأفضلية لمحطات الشحن التي يفضلها السائق والتي تمت إضافتها، كما يمكن استبعاد محطات الشحن المقترحة، مع حساب التكاليف المقدرة لكل محطة شحن.

أنظمة المساعدة الخاصة

يشتمل أحدث جيل من أنظمة مساعدة السائق على العديد من وظائف دعم السائق، مثل نظام التحذير الجديد من نظام تنبيه السائق «ATTENTION ASSIST».

ويقوم بتحليل حركات جفن السائق من خلال كاميرا على شاشة السائق بالاقتران مع «MBUX Hyperscreen»، إذ تعرض شاشة المساعدة الموجودة في شاشة السائق تشغيل أنظمة مساعدة القيادة في عرض ملء الشاشة.

وتتيح التقنية الثورية للمصابيح الأمامية «DIGITAL LIGHT» المتوافرة مع باقة معدات «Advanced Plus»، إمكانية عرض العلامات الإرشادية أو رموز التحذير على الطريق.

وتعرض وظيفتا المساعدة الجديدتان بداية تغيير الحارة وتوافران تحذيراً وتعليمات الاتجاه إذا اكتشف نظام «Lane Keeping Assist» أو«Blind Spot Assist» وجود خطر.

ويحتوي «DIGITAL LIGHT» على وحدة إضاءة مع 3 مصابيح «LED» قوية للغاية في كل مصباح أمامي، ينكسر ضوؤه ويوجه بواسطة 1.3 مليون مرآة دقيقة، لتزيد الدقة عن 2.6 مليون بكسل لكل مركبة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي