No Script

أميركا تحتكر... لقب كرة السلة

لاعبو منتخب الويات المتحدة يعرضون الذهبية (رويترز)
لاعبو منتخب الويات المتحدة يعرضون الذهبية (رويترز)
تصغير
تكبير

حقّقت الولايات المتحدة لقبها الرابع توالياً والـ16 في منافسات كرة السلة في الألعاب الأولمبية، بفوزها على فرنسا 87-82 في نهائي دورة طوكيو، امس.

وكانت فرنسا أقصت المنتخب الأميركي من الدور ربع النهائي في بطولة العالم الاخيرة، وجدّدت عليه الفوز في دور المجموعات في طوكيو، إلّا أنها أخفقت في مباراة القمّة لتكتفي بالفضية للمرّة الثالثة في تاريخها، وهي أفضل نتيجة لها، بعد 1948 و2000 خلف الولايات المتحدة أيضا.

وقاد المخضرم كيفن دورانت، الذي رفع رصيده الى 3 ذهبيات أولمبية بعد لندن 2012 وريو 2016، المنتخب الأميركي الى الفوز بتسجيله 29 نقطة هي الأعلى في المباراة، فيما كان رودي غوبير وإيفان فورنييه، الأفضل من جانب الخاسر مع 16 نقطة لكل منهما.

وقدّمت فرنسا بطولة مثالية بتصدرها مجموعتها بالعلامة الكاملة، قبل أن تُقصي إيطاليا في ربع النهائي وسلوفينيا في دور الاربعة بسيناريو جنوني، فيما استفاقت الولايات المتحدة بعد الهزيمة الافتتاحية امام «الديوك» وحقّقت 4 انتصارات متتالية متخطية إسبانيا، بطلة العالم، في ربع النهائي وأستراليا قبل مباراة القمّة.

وكان هذا اللقاء الثامن بين المنتخبين في الأولمبياد، حيث فازت فرنسا مرّة وحيدة كانت في الدور الأول من النسخة الراهنة. وهو الأول لفرنسا على أميركا في آخر 31 مباراة من الألعاب.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي