pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

وكيل الحرس الوطني شارك في الحفل وممثل ملكة بريطانيا سلم درع السيف الدولي المقدم باسم الكويت

تخرج طالبين ضابطين كويتيين من الأكاديمية الملكية العسكرية البريطانية

سلم ممثل ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية رئيس الوزراء بوريس جونسون درع السيف الدولي المقدم باسم الكويت للطالب الضابط الألماني كارل هالشر خلال حفل تخرج 243 ضابطا من 22 بلدا منهم كويتيان من الأكاديمية الملكية العسكرية البريطانية (ساندهيرست).

وشارك وكيل الحرس الوطني الفريق الركن مهندس هاشم الرفاعي في حفل تخرج الدفعة 203 التي تخرج منها ممثلان عن الكويت هما الطالب الضابط سالم خالد جابر العلي الصباح من الجيش الكويتي والطالب الضابط سعد سلطان عبيد الدوسري من الحرس الوطني.

وأعرب وكيل الحرس الوطني عن سعادته بهذا الإنجاز، ونقل للضابط الخريج تهنئة القيادة في الحرس الوطني ممثلة في رئيس الحرس الوطني سمو الشيخ سالم العلي الصباح، ونائب رئيس الحرس الوطني الفريق أول متقاعد الشيخ أحمد النواف.

وأكد أن هذا التفوق جاء بفضل الدعم المتواصل من القيادة لتطوير العنصر البشري وإلحاق المتميزين بأفضل الأكاديميات العسكرية لمواكبة أحدث المستجدات في العلوم العسكرية وصقل خبراتهم ومهاراتهم بما يعود بالنفع على مسيرة العمل في الحرس الوطني والمنظومة الأمنية والعسكرية لدولة الكويت، وثمرة التعاون مع المملكة المتحدة بتوقيع مذكرة تفاهم في مختلف المجالات، لاسيما الأمنية والعسكرية.

من جانبه، أكد رئيس فرع التأهيل العقيد ركن أحمد الحميدي ضيف الله أن عدد الدفعة التي التحقت بالأكاديمية نحو 300 طالب، يمثل الضباط الوافدون منهم ما بين 50 و60 طالبا، مشيرا إلى أن «ساندهيرست» أكاديمية بريطانية عريقة وتعد مركز تدريب أساسي للضباط الذين يتم تدريبهم وتأهليهم واكسابهم القيم العسكرية العريقة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي