No Script

البيت الأبيض يتجاهل دعوة «تسلا» إلى مناسبة حول السيارات الكهربائية

البيت الأبيض
البيت الأبيض
تصغير
تكبير

استبعد البيت الأبيض شركة تسلا الرائدة في مجال السيارات الكهربائية من لائحة المدعوين الى مناسبة في البيت الأبيض أمس الخميس خصصها الرئيس جو بايدن لإعطاء دفع لصناعة السيارات عديمة الانبعاثات.

وقال ايلون ماسك صاحب تسلا في تغريدة حول المناسبة التي اقتصرت على الشركات الأميركية الثلاث الكبرى لصناعة السيارات جنرال موتورز وفورد وستيلانتيس التابعة لكرايسلر «نعم، يبدو غريبا أنه لم تتم دعوة تسلا».

ويعد ماسك رجل الأعمال الثري والحاد الطباع رائدا في عالم صناعة السيارات الكهربائية، وقد أعلنت شركته تسلا الشهر الماضي عن أول أرباح فصلية تتجاوز المليار دولار في عمليات تسليم قياسية.

لكن لديه أيضا سجلا شائكا فيما يتعلق بالعلاقة مع عمال مصانعه، حيث أقال يوما مؤسس نقابة إضافة الى نشره تغريدات مناهضة للعمل النقابي دفعت بنقابة «اتحاد عمال السيارات» في الولايات المتحدة الى رفع دعوى قضائية ضده.

وفي رد على سؤال حول ما إذا كان تجاهل تسلا يعود الى وضعها النقابي، قالت الناطقة باسم البيت الأبيض جين ساكي للصحافيين إن الشركات المدعوة «هي أكبر ثلاث شركات رئيسية في اتحاد عمال السيارات، لذا سأدعكم تستخلصون استنتاجاتكم الخاصة».

لكنها أشارت الى أن إدارة بايدن ترحب بجهود جميع الشركات المصنعة للسيارات الكهربائية بما فيها تسلا.

وأضافت «لا أتوقع أن تكون هذه هي المرة الأخيرة التي نتحدث فيها عن السيارات النظيفة واعطاء الدفع للسيارات الكهربائية، ونحن نتطلع الى وجود مجموعة شركاء في هذا الجهد».

وفي مقابلة مع شبكة «سي ان بي سي» قال وزير النقل الأميركي بيت بوتيدجيج إنه لا يعرف سبب استبعاد تسلا.

ورد ماسك على تجاهل دعوته بنشر صورة تحمل عبارة «أنا لا أقول إنه تخريب متعمد، لكنه تخريب متعمد».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي