No Script

ساعات العمل 7... وإعادة تفعيل البصمة لإثبات الحضور والانصراف

لا إعفاءات من الدوام لغير المُطعمين

تصغير
تكبير

لا إعفاءات ولا دوامات مرنة بعد منتصف الشهر الجاري، هكذا أعاد ديوان الخدمة المدنية عجلة الدوامات الرسمية إلى وضعها الطبيعي الذي كانت عليه قبل أزمة «كورونا»، تنفيذاً لقرار مجلس الوزراء بعودة نظام الدوام الرسمي المعتاد في الجهات الحكومية كافة، اعتباراً من الأحد 15 أغسطس الجاري.

وقالت مصادر مطلعة لـ«الراي» إن «الموظفين الذين لم يتلقوا لقاح كورونا، سيلتزمون بالدوام كبقية الموظفين الذين تلقوا جرعات التطعيم»، مشددة على «ضرورة مبادرة كل مَنْ لم يتلقَ اللقاح بعد إلى التسجيل لتحصين نفسه ومحيطه، والمساهمة في تحقيق المناعة المجتمعية للعودة للحياة الطبيعية الآمنة في البلاد».

وأصدر ديوان الخدمة تعميماً بشأن عودة نظام الدوام الرسمي ألغى بموجبه العمل بدليل سياسات وإجراءات وقواعد العودة التدريجية للعمل في الجهات الحكومية، ونص على إلغاء كل حالات الإعفاء من العمل بحيث لا يكون تغيّب الموظف عن العمل إلّا في حدود ما يصرّح له من اجازات مقررة قانوناً، وإلغاء أنظمة الدوام المرنة ونظام التدوير والعودة إلى العمل بكامل قوة العمل الرسمية بنسبة 100 في المئة.

وأشار إلى إعادة ساعات الدوام الرسمي المعتاد وهي 7 ساعات، وإلغاء العمل بتعميم الديوان رقم 9/2020 بشأن الوقف الموقت للعمل بنظام البصمة، مشدداً على التقيد بالاشتراطات الصحية والاحترازية التي قرّرتها السلطات الصحية المختصة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي