No Script

الأندية تتحفظ على «تعميم الاتحاد» وتجهّز لتحرك مضاد

السرحان الأردني يطلب بطاقة سلطان

سلطان العنزي
سلطان العنزي
تصغير
تكبير

تلقى الاتحاد الكويتي لكرة القدم، كتاباً من نظيره الأردني يطلب فيه البطاقة الدولية للاعب القادسية والمنتخب الوطني، سلطان العنزي، تمهيداً لقيده في قائمة نادي السرحان، الذي وقّع له اللاعب أخيراً.

بدوره، قام الاتحاد بتحويل الطلب الى نادي القادسية، أمس، عبر كتاب جاء فيه:

«نود الإفادة بأنه قد وردنا من خلال نظام الفيفا لمطابقة انتقالات اللاعبين (FIFA TMS)، طلب شهادة الانتقال الدولية التالي (ضم دائم - كلاعب محترف)، برجاء التفضل بالموافقة والايعاز لمن يلزم في ناديكم لموافاتنا بموافقتكم لإصدار شهادة الانتقال الدولية، كما يسرنا التأكيد على نص المادة 8.2 من الملحق 3 من لائحة أوضاع وانتقالات اللاعبين والتي تشير للآتي:

1 - يجب على الاتحاد القديم (الاتحاد الكويتي لكرة القدم بهذه الحالة) خلال 7 أيام من تسلم الطلب الاستجابة إما بإرسال الشهادة واما رفضها، ويكون الرفض لأحد السببين التاليين حصراً:

- العقد المبرم بين اللاعب والنادي السابق لم ينتهِ.

- لا يوجد اتفاق بإنهاء العقد بالتراضي بين اللاعب والنادي السابق،

وأنه لايمكن رفض ارسال شهادة الانتقال لغير هذين السببين.

2 - إذا لم يتسلّم الاتحاد الجديد (الأردني) أي استجابة على طلب شهادة الانتقال خلال أسبوع من تاريخ الطلب، يجب عليه تسجيل اللاعب المحترف مع النادي الجديد بصورة موقتة (تسجيل موقت).

3 - تعتبر عدم استجابة الاتحاد السابق (الكويتي) لطلب شهادة الانتقال في غضون 7 أيام من تاريخ الطلب بمثابة مخالفة تخضع لإجراءات الجزاءات والعقوبات الإدارية (ASP)».

وطلب الاتحاد من القادسية موافاته بالرد في موعد أقصاه، اليوم، حتى يتمكن من اتخاذ الإجراء المطلوب في شأنه.

وفي الاتجاه ذاته، علمت «الراي» أن عدداً من الأندية أبدت تحفظها على التعميم الذي أصدره اتحاد كرة القدم، أول من أمس، وأوصاها فيه بتوقيع عقود عمل مع لاعبيها إذا ما أرادت الاحتفاظ بهم.

وذكرت مصادر في الأندية بأن الأخيرة تجهّز لتحرك مضاد بهدف تعطيل ما جاء في التعميم أو على الأقل التوصل إلى «حل وسط» مع الاتحاد يضمن عدم تسرب اللاعبين من أنديتهم وفي الوقت نفسه النأي بالاتحاد والأندية عن تعريض الاتحاد الكويتي الى عقوبات من الاتحاد الدولي للعبة.

وكان الاتحاد، وفي تطوّر من شأنه أن يفتح الباب على مصراعيه أمام رحيل لاعبين عن أنديتهم من دون موافقتها، أوصى الأندية الراغبة بالاحتفاظ بلاعبيها بتوقيع عقود عمل مع لاعبيها سواء كهواة أو محترفين وذلك عملاً بما تنص عليه المادة 8.2 من ملحق لائحة أوضاع وانتقالات اللاعبين.

وذكر الاتحاد في تعميم للأندية بأن نظام«فيفا» لمطابقة انتقالات اللاعبين (FIFA TMS)، يسمح للأندية الرياضية داخل أو خارج الكويت بطلب شهادة الانتقال الدولية للاعبين الهواة والمحترفين وفق لائحة الفيفا لأوضاع وانتقالات اللاعبين.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي