pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

السعودية: حجم السوق المالية وصل إلى 90 في المئة من إجمالي اقتصاد المملكة

رئيس مجلس هيئة السوق المالية السعودية محمد القويز
رئيس مجلس هيئة السوق المالية السعودية محمد القويز

أكد رئيس مجلس هيئة السوق المالية السعودية محمد القويز تنامي حجم السوق المالية في المملكة لتصل إلى 90 في المئة من الحجم الإجمالي للاقتصاد.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية (واس) أمس الاثنين عن القويز القول خلال لقاء الحوار المالي الذي نظمته الأكاديمية المالية السعودية افتراضيا إن «السوق المالية خلقت فرصا استثمارية متنوعة وآمنة لمختلف فئات المستثمرين» مضيفا أن «هذا التنوع من أهم عوامل تقليل المخاطر وطمأنة المستثمرين».

وأشار القويز إلى إنشاء الهيئة سوق مواز للسوق الرئيسية لتناسب الشركات الصغيرة التي لا تستطيع تحمل المخاطر مؤكدا أنه «بالتناغم بين المسارين أثمر ذلك تنامي الشركات من القطاع الخاص والقطاع العام أيضا» وخاصة بعد إدراج شركة (أرامكو).

وبين أن برنامج تطوير القطاع المالي الرامي إلى تطوير أداء السوق المالية وضع هدفا بإدراج 20 شركة خلال عام 2021 «وهي الخطوة التي نجحت بالفعل خلال النصف الأول في إدراج 10 شركات» مؤكدا أن الهيئة تعمل على خلق التوازن فيما يتعلق بزيادة أعداد وتنوع الشركات المدرجة وما بين المرتكز الرئيسي وذلك بتوافر الحماية للمستثمرين وتوافر الإفصاح والحوكمة وفق ضوابط وآليات معتمدة.

يذكر أن لقاء الحوار المالي يأتي ضمن سلسلة من اللقاءات الافتراضية التي تنظمها الأكاديمية المالية السعودية وهي إحدى مبادرات برنامج تطوير القطاع المالي لرؤية (المملكة 2030) لمناقشة آخر المستجدات والمتغيرات في القطاع المالي بمشاركة مسؤولين ومتخصصين محليين ودوليين لتعزيز الحوار البناء وبناء شراكات استراتيجية فعالة تخدم القطاع المالي.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي