No Script

«سلة إسبانيا» لفك عقدة أميركا

كيفن دورانت خلال المباراة أمام تشيكيا (أ ف ب)
كيفن دورانت خلال المباراة أمام تشيكيا (أ ف ب)
تصغير
تكبير

تأمل إسبانيا في فكّ العقدة، عندما تواجه الولايات المتحدة، اليوم، في الدور ربع النهائي لكرة السلة في أولمبياد طوكيو، فيما يتوقع عبور فرنسا وسلوفينيا على حساب إيطاليا وألمانيا توالياً.

وتوّج المنتخب الأميركي بذهبية بكين 2008 ولندن 2012 على حساب نظيره الإسباني، بطل العالم، في النهائي، قبل أن يقصيه من نصف النهائي في ريو دي جانيرو 2016 ليكتفي الأخير بالبرونزية، ويحرز أبناء «العم سام» ذهبية ثالثة توالياً وسادسة في آخر 7 نسخ.

إلّا أن إسبانيا قد ترى الفرصة مواتية هذه المرّة نظراً لأن منافسها لم يعد يُشكّل تلك القوّة الضاربة على غرار الدورات الثلاث الأخيرة، رغم أنه لا يزال يضمّ أسماء كبيرة أمثال كيفن دورانت.

وكانت إسبانيا قادرة على تفادي مواجهة الولايات المتحدة لو نجحت في الفوز على سلوفينيا في المباراة الأخيرة من دور المجموعات، إلّا أن لوكا دونتشيتش وزملاءه كان لهم رأي آخر ليتصدروا المجموعة الثالثة، قبل أن تسفر القرعة عن مواجهتهم ألمانيا، فيما شاء القدر لإسبانيا أن تلتقي عقدتها.

وإلى جانب دورانت، المتوّج في لندن 2012 وريو 2016 بالذهبية، سيعوّل المنتخب الأميركي على جايسون تايتوم.

في المقابل، تضم تشكيلة إسبانيا أسماء رنانة أمثال المخضرم باو غاسول وشقيقه مارك المحترف مع لوس أنجليس ليكرز الأميركي، ريكي روبيو (مينيسوتا تمبروولفز الأميركي)، سيرخيو يول وغيرهم.

وتبرز أيضاً مواجهة المنتخب الأرجنتيني، وصيف بطل العالم 2019 وحامل ذهبية أثينا 2004، وأستراليا، بطلة آسيا.

وتصدّر المنتخب الأوقياني مجموعته بثلاثة انتصارات من 3 مباريات، فيما تأهلت الأرجنتين بشق الأنفس كأحد المنتخبين اللذين احتلا أفضل مركز ثالث.

ويضمّ منتخب الـ«تانغو»، المخضرم لويس سكولا (41 عاماً)، اللاعب الوحيد المستمر من بين التشكيلة التي فازت بالمعدن الأصفر في 2004.

وبعدما حقّقت العلامة الكاملة في الدور الأول، ستكون سلوفينيا ونجمها دونتشيتش، مرشحين لبلوغ نصف النهائي على حساب ألمانيا وملاقاة فرنسا منطقياً، التي تواجه إيطاليا.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي