No Script

أبوظبي تطلق أول مشروع بالعالم لإنتاج المياه عبر مصادر طاقة متجددة

تصغير
تكبير

أعلنت الإمارات أن مدينة مصدر في أبوظبي ستشهد في أغسطس الجاري إطلاق أول مشروع على مستوى العالم لإنتاج المياه بكميات تجارية وبصورة متواصلة، بالاعتماد على مصادر طاقة متجددة.

وذكرت وكالة أنباء الإمارات أن هذا المشروع المبتكر سيقام ضمن مدينة مصدر وسيتم تشغيله من قبل شركة أكيوفوم ومقرها أميركا بالتعاون مع كل من شركة أبوظبي لطاقة المستقبل (مصدر) وجامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا، وذلك في إطار اتفاقية بحث وتطوير تجمع الجهات الثلاث.

وأضافت أن المشروع الذي سينطلق الشهر الجاري سيركز على اختبار وتقييم أداء تقنية لإنتاج المياه من الهواء من تطوير شركة أكيوفوم، وذلك عند تطبيقها على نطاق واسع، وبالاعتماد أيضاً على استكشاف إمكانية توظيفها ضمن مشاريع مياه مستدامة حالية أو مستقبلية.

وأشارت الى أن تقنية استخلاص المياه من الجو تعتمد على طاقة متجددة ليشكل هذا المشروع إضافة مهمة للمشاريع المستدامة والمبتكرة الواعدة في مدينة مصدر التي تعد الوجهة الرائدة للبحث والتطوير في أبوظبي.

وبينت أن هذه التقنية الخالية من الانبعاثات الكربونية ستساعد على توفير المياه التي تمثل حاجة أساسية من أجل بناء مستقبل أخضر، إضافة إلى مساهمتها في دعم تحقيق الهدف السادس من أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة الذي يدعو الى ضمان توفير المياه وإدارتها بشكل مستدام وتوفير خدمات النظافة الصحية للجميع.

ولفتت إلى أن تقنية إنتاج المياه من الجو ستساهم في دعم سوق من المتوقع أن يشهد نمواً سنوياً مركباً بمعدل يفوق 25 في المئة على مستوى العالم وأكثر من 30 في المئة في منطقتي الشرق الأوسط وأفريقيا.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي