No Script

برعاية وزير الشؤون الاجتماعية والتنمية المجتمعية

جائزة «الابن البار» تنطلق في نسختها الخامسة عشرة

المؤتمر الصحافي للإعلان عن الجائزة
المؤتمر الصحافي للإعلان عن الجائزة
تصغير
تكبير

- إبراهيم البغلي: نحث الجميع على المشاركة في الجائزة
- علي حسن: للجائزة دور إنساني مميز في نشر الوعي الاجتماعي

أعلنت مبرة إبراهيم طاهر البغلي للابن البار عن انطلاق النسخة الخامسة عشرة لجائزة البغلي للابن البار للعام 2021 تحت رعاية وزير الشؤون الاجتماعية والتنمية المجتمعية الدكتور مشعان العتيبي.

وقال رئيس اللجنة العليا للجائزة علي حسن في المؤتمر الصحافي الذي عقد اليوم في فندق النخيل، إن للجائزة دورا إنسانيا مميزا في نشر الوعي الاجتماعي لتعزيز فضيلة البر بالوالدين، مؤكدا حرص القائمين على الجائزة وفي مقدمتهم راعي الجائزة إبراهيم البغلي منذ انطلاقتها عام 2007 في التوسع في الجائزة بإضافة عدد من المسابقات فيها الى جانب التكريم السنوي منذ انطلاقتها لكوكبة من ابناء الكويت البررة.

بدوره أعلن رئيس مجلس إدارة المبرة العم إبراهيم البغلي عن اطلاق الجائزة بنسختها الخامسة عشرة للابن البار وللسنة 15 على التوالي شاكرا وزير الشؤون الاجتماعية والتنمية المجتمعية الدكتور مشعان العتيبي لرعايته لكافة فعاليات وبرامج وانشطة ومسابقات جائزة البغلي للابن البار للعام 2021 كأحد مشاريع مبرة البغلي للابن البار.

وحث البغلي جميع المواطنين والمقيمين على المشاركة في كافة فعاليات الجائزة لاهمية دورهم في دعم القضايا المتعلقة في البر بكافة اشكاله معلناً عن فتح باب المشاركة في كافة مسابقات الحائزة اعتبارا من 1/8/2021 وفقا للشروط، مشيرا الى ان المشاركة تتم من خلال الموقع الالكتروني لمبرة البغلي للابن البار.

بدوره استعرض رئيس لجنة التحكيم والتقييم منصور السلامين المسابقات 6 والشروط المشاركة فيها وأساليب التقيم وعدد الفائزين بكل جائزة.

واستعرض نائب رئيس جمعية الهلال الأحمر الكويتي أنور الحساوي شروط وضوابط مشاركة الفرق التطوعية في جائزة البغلي للعمل التطوعي، مشيرا الى ان المواطنين بامكانهم المشاركة بالمسابقة سواء كان نشاط الفريق داخل او خارج الكويت اما بالنسبة للمقيمين نشاط الفريق داخل الكويت فقط.

وتطرقت باسمة العنزي من المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب شروط المشاركة في جائزة البغلي للقصة القصيرة فيما شرحت الدكتورة سعاد الحمر رئيس الجمعية الكويتية لفنون التصوير الفوتوغرافي شروط المشاركة في جائزة البغلي للتصوير الفوتوغرافي، بينما عرض رئيس جمعية الفنون التشكيلية الكويتية عبدالرسول سلمان شروط المشاركة في جائزة البغلي للفنون التشكيلية.

ومن جهته عرض عبد الله الفيلكاوي ممثلا لرابطة الأدباء الكويتيين كيفية المشاركة في جائزة البغلي للشعر الفصيح والشعبي.

فروع الجائزة

1) مسابقة البغلي للابن البار

2) مسابقة البغلي للابن البار للعمل التطوعي

3) مسابقة البغلي للابن البار للقصة القصيرة

4) مسابقة البغلي للابن البار للتصوير القوتوغراقي

5) مسابقة البغلي للابن البار للفنون التشكيلية

6) مسابقة البغلي للابن البار للشعر

تتم المشاركة في المسابقات خلال الفترة من 1 أغسطس 2021م وحتى 31 أكتوبر2021م وحسب شروط كل مسابقة من خلال الموقغ الالكتروني للجائزة:

‏www.albaghliaward.com

أهم الفعاليات والأنشطة

1) الاعلان عن بدء فعاليات جائزة البغلي للابن البار و المشاركة في مسابقات الجائزة لعام 2021م في يوم الأحد الموافق 1/8/2021م.

2) تنظيم مسابقة البغلي للابن البار بالتنسيق مع أفراد ومؤسسات المجتمع المدني.

3) تنظيم مسابقة البغلي للابن البار للعمل التطوعي بالتعاون والتنسيق مع اتحاد الجمعيات والمبرات الخيرية

4) تنظيم مسابقة البغلي للابن البار للتصوير الفوتوغرافي بالتنسيق مع الجمعية الكويتية لفنون التصوير الفوتوغرافي.

5) تنظيم مسابقة البغلي للابن البار للقصة القصيرة بالتنسيق مع المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب.

6) تنظيم مسابقة الشعر الشعبي والفصيح بالتنسيق مع رابطة الأدباء الكويتيين.

7) تنظيم مسابقة الفنون التشكيلية بالتنسيق مع الجمعية الكويتية للفنون التشكيلية

8) تنظيم مسابقة القصة القصيرة ومسابقة العمل التطوعي لطلبة المرحلة المتوسطة والثانوية لتوعية أفراد المجتمع وتعزيز فضيلة بر الوالدين في المجتمع الطلابي بالتنسيق مع إدارة الأنشطة المدرسية بوزارة التربية.

9) تنظيم جائزة وسام البغلي للابن البار للكشافة بالتنسيق مع جمعية الكشافة الكويتية.

10) تنظيم جائزة وسام البغلي للابن البار للمرشدات بالتنسيق مع جمعية المرشدات الكويتية.

11) تنظيم احتفال لتكريم والدي الطلبة الفائزين بجائزة البغلي للابن البار لطلبة وزارة التربية والقائمين على رعاية أبنائهم بمناسبة اليوم العالمي للوالدين.

12) تنظيم احتفال لتكريم الفائزين بالجائزة القائمين على رعاية امهاتهم الأرامل بمناسبة اليوم العالمي للأرامل.

13) تنظيم فعاليات يوم العمل التطوعي لرعاية وخدمة المسنين بالتنسيق مع وزارة الشؤون ووزارة الصحة والفرق التطوعية.

14) تنظيم ملتقى الأجيال الثاني عشر بالتنسيق مع شركة المشروعات السياحية.

15) تنظيم فعاليات الحفل الختامي لجائزة البغلي للابن البار لتكريم الفائزين في المسابقات المختلفة وتكريم عدد من أبناء الكويت البررة،وسيقام الحفل في تمام الساعة (8:00) مساء يوم الثلاثاء الموافق 21/ 12 /2021م في قاعة البركة في فندق كراون بلازا ــ في منطقة الفروانية.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي